يحظى موعد رؤية هلال شهر رمضان 2023 باهتمام كثير من المسلمين في كل الدول العربية وغيرها. بعد أن يمر النصف الأول من شعبان 1444 ، نكون قد بدأنا العد التنازلي لرمضان ، أيام البركة والخير. إن رؤية هلال شهر رمضان هو مفتاح صيام المسلمين في الشهر الفضيل ، فهو من أفضل الشهور. الهجري الذي ينتظره الجميع.

موعد هلال شهر رمضان 2023

يتم تحديد موعد رؤية هلال شهر رمضان 2023 في جميع الدول الإسلامية في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان ، إلا أن ظهور الهلال وإمكانية رؤيته هو ما يمكن. تختلف من دولة لأخرى ، فهناك دول يظهر فيها الهلال ودول أخرى لا يستطيع المشرعون رؤيتها ، مما يجعلهم يعلنون أن اليوم الذي يجري فيه الاستطلاع للرؤية وولادة الهلال هو الأخير. يوم شهر شعبان ، واليوم الذي يليه هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

  • يختلف عدد ساعات الصيام في نهار رمضان من دولة لأخرى حسب الموقع الجغرافي للدولة
  • الفرق في أوقات شروق الشمس وغروبها يحدد الفرق في ساعات الصيام.
  • يمكن لأي بلد أن يصوم خمسة عشر ساعة أو أكثر
  • وهناك من يصوم اثنتي عشرة ساعة ، وهناك من يصوم أقل من ذلك.
هلال شهر رمضان

رمضان 2023 السعودية

تختص المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية بإعلان موعد أول أيام رمضان 2023 للشعب السعودي. يبدأ القائمين على رؤية الهلال في المحكمة العليا به بعد غروب الشمس في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان 1444 ، ليبدأ علماء الفلك والمشرعون في رؤيته باستخدام التقنيات الحديثة. رؤية الهلال تعلن أن الغد هو فجر شهر رمضان المبارك ، وإن تعذر رؤيته ، فإن اليوم التالي هو اليوم الذي ينتهي فيه شهر شعبان ، ويومه الثلاثون ، وماذا؟ فيما يلي فجر رمضان حسب التنبؤات الفلكية. يصادف شهر رمضان الأول يوم الخميس الثالث والعشرين من مارس 2023.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.