يرد إلى التأمينات الاجتماعية الكثير من الأسئلة فيما يخص النظام ومن ضمن الأسئلة التي وردت مؤخرًا إليها هو هل تُحسب الإجازات الرسمية ورصيد الإجازات السنوية ضمن أيام الخدمة أم لا؟ خصوصًا أن راتب المعاش يتوقف على مدة اشتراك الفرد داخل التأمينات الاجتماعية، وفي مقال اليوم سنوضح لكم إجابة هذا السؤال ومتى تنزل رواتب التقاعد من التأمينات في حسابات المستفيدين البنكية، لذا فضلًا تابعوا معنا.

هل تُحسب الإجازات الرسمية ورصيد الإجازات السنوية ضمن أيام الخدمة؟

أيام عمل المواطن في الوظيفة أثناء الخدمة هي بند أساسي لحساب معاش التقاعد، حيث راتب التقاعد يتم حسابه وفقًا لعدد سنوات الخدمة، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون هل يتم حساب الإجازات الرسمية والإجازات السنوية من ضمن أيام الخدمة أم أنها تكون خارج العدد، ولكن التأمينات الاجتماعية قامت بزف بٌشري سارة للمشتركين بالنظام وهو أن رصيد الإجازات السنوية والإجازات الرسمية يتم احتسابها ضمن أيام خدمة الموظف سواء داخل نظام التأمينات أو داخل نظام التقاعد، والجدير بالذكر أن معاش التقاعد يتم حسابه بطريقة يدوية وأخرى إلكترونية تأتي على النحو التالي:

1) راتب التقاعد يدويًا

ويتم حسابه من خلال عدد سنوات الخدمة مقسوم على رقم (40) ومضروب في آخر راتب، أو آخر راتب مضروب في عدد شهور الخدمة ومقسوم على رقم (480).

2) راتب التقاعد إلكتروني

وفي هذه الطريقة تقوم بالتوجه إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وتقوم بالضغط على الخدمات الإلكترونية وبعدها ستتعرف على راتب التقاعد الخاص بك حسب درجتك الوظيفية سواء عاملًا بالقطاع المدني أو القطاع العسكري.

متى ينزل راتب التقاعد من التأمينات هذا الشهر؟

أجبنا على سؤال هل تُحسب الإجازات الرسمية ورصيد الإجازات السنوية ضمن أيام الخدمة ؟ كما وضحت المؤسسة، وبالنسبة لموعد إيداع راتب التقاعد من المؤسسة العامة للتأمينات فإنه يتم الإيداع في اليوم الأول من كل شهري ميلادي، ولذا يكون موعد الصرف هذا الشهر هو الخميس الأول من شهر سبتمبر لعام 2022، والذي يوافق الخامس من شهر صفر لعام 1444، أي متبقي أسبوعين تقريبًا على الإيداع وتبدأ المؤسسة بإيداعه لكل المشتركين بالنظام.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.