لقد تم الاعلان من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية عن إتاحة خدمة تفعيل الحساب الموحد للمعلمين في كافة المحافظات المصرية، ليبدأ المعلمين في تفعيل الحساب الموحد، وذلك لإجراء كافة التعديلات المهنية من خلالة، بالاضافة إلى التعرف على مواعيد الترقيات الخاصة بهم من خلاله، ويتم تفعيل الحساب الموحد بناءًا على بعض الخطوات البسيطة التي تتم داخل الموقع الخاص بذلك وهو Office 365.

تفعيل الحساب الموحد للمعلمين

يمكن لكافة المعلمين بدء تفعيل الحساب الموحد للمعلمين، حيث يعتبر الحساب الموحد للمعلمين هو الحساب الذي يمكن من خلاله التعرف على مواعيد تدريب المدرسين للترقيات الخاصة بهم بالإضافة إلى التنمية الخاصة بالتعليم لكافة المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية ايضًا.

الحساب الموحد للمعلمين

تم الاعلان رسميًا من قبل المسؤولين أنه يجب تفعيل الحساب الموحد الخاص بكل معلم قبل بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023، ليتم ارسال كافة النشرات التعليمية بالاضافة إلى طرق التدريس الجديدة المعتمدة، والتي يتم إرسالها ومتابعة كافة المعلمين من خلال الحساب الموحد الخاص بهم.

خطوات تفعيل الحساب الموحد للمعلمين

  • في الخطوة الاولى قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المخصص لتفعيل الحساب وهو موقع الحساب المدرسي الموحد للخدمات الالكترونية.
  • فور الدخول إلى الموقع ستظهر أمامك بعض الخيارات، اضغط على “حساب المعلم”.
  • سيطلب منك الموقع ادخال الرقم القومي بالاضافة إلى كود المعلم المسجل في الاحوال الشخصية للمعلم بالإدارة التعليمية، قم بإدخاله في الخانات المخصصة له مع الحرص على إدخاله باللغة الانجليزية لسهولة التسجيل.
  • اثناء الدخول قم بالضغط على ايقونة “أنا لست روبوت”.
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك داخل الموقع، واهم البيانات التي يتم طلبها هي الرقم القومي للمعلم، كود المعلم، الاسم، الإدارة التابع لها، اسم المدرسة، الفترة، وغيرها من البيانات.
  • فور ادخال كافة البيانات المطلوبة قم بإدخال بريد إلكتروني ساري في الخانة المخصصة له.
  • سيتم ارسال رسالة تحتوي على رمز تحقق إلى البريد الالكتروني، قم بإدخال هذا الرمز في الخانة الخاصة به داخل الموقع.
  • فور الانتهاء اضغط على “تفعيل الحساب” ثم احتفظ بالبريد الإلكتروني وكلمة السر للدخول إلى الحساب الموحد الخاص بك في أي وقت.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.