أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية لكافة المستفيدين، وذلك ليبدأ الجميع بالتعرف على الموعد المخصص لاستلام الدفعات الجديدة الخاصة بشهر اغسطس 2022، حيث أن برنامج الضمان الاجتماعي يعتبر أحد أنواع الدعم الحكومية التي يتم تقديمها للعديد من الفئات المستفيدة للدعم، حيث يتم تقديم الدعم لأعداد كبيرة من المستفيدين واهمهم الأرامل والمطلقات بالاضافة إلى أصحاب الدخل المنخفض والدخل الغير ثابت والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم من الفئات الأخرى.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية

تزامنًا مع قرب صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر اغسطس 2022 فقد تمت إتاحة خدمة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية، ويكون ذلك بناءًا على بعض البيانات التي يتم طلبها من كل مستفيد، حيث قد تم طرح المواعيد المحددة لصرف الدفعة القادمة بناءًا على بيانات كل مستفيد.

اعتراضات الضمان الاجتماعي

من الجدير بالذكر ان نتيجة أهلية حساب المواطن الخاصة بالدفعة الماضية قد صدرت، وذلك ليتعرف كل من قام بتقديم طلب الاعتراض على نتائج الاهلية، والتعرف على أحقية الحصول على الدفعة الجديدة الخاصة بشهر اغسطس 2022.

خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية

  • قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالاستعلام عن الضمان المطور وهو موقع وزارة الموارد البشرية.
  • أولًا قم بتسجيل الدخول في الموقع، ويكون ذلك عن طريق اضافة اسم المستخدم بالإضافة إلى كلمة السر في الخانات المخصصة لهم.
  • إذا لم يكن لديك حساب في موقع الموارد البشرية قم بالدخول إلى الموقع والضغط على انشاء حساب جديد وإدخال كافة البيانات المطلوبة منك في الخانات المحددة لها.
  • ضمن كافة الخيارات المقرر ان تصدر أمامك في الموقع، قم بالضغط على “الضمان الاجتماعي المطور”.
  • ستظهر أمامك بعض الخيارات الأخرى، قم بالضغط على خيار “الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور”.
  • سيتم طلب بعض البيانات الهامة في الموقع، واهم البيانات هم رقم الهوية الوطنية، واسم المستخدم، والدفعة المراد الاستعلام عنها، وبعض البيانات الأخرى.
  • تأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها ثم اضغط على “استعلام”، وستصدر لك كافة التفاصيل التي تخص صرف الدفعات.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.