متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور يناير 2023؟ ساعات قليلة وتظهر أهلية الدفعة الثالثة عشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، ومن بعدها تبدأ الوزارة بإيداع الدعم الشهري للمؤهلين، وهذا ما جعل مستحقي الدعم يتساءلون عن موعد إيداع الدعم الشهري في الحسابات البنكية لهم، وعبر تقرير اليوم سنوضح لكم كم يحصل الفرد من الضمان المطور؟ وما الموعد الرسمي للإيداع الشهري.. فضلًا تابعونا.

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور يناير 2023؟

حددت وزارة الموارد البشرية ضوابط لتقديم الراتب الضماني، حيث ينزل الراتب في اليوم الأول من بداية كل شهر ميلادي، وقد يتأخر موعد الصرف يوم واحد أو يتم تبكيره يوم أو يومين، وذلك إن صادف يوم الصرف إجازة رسمية، حيث يُصرف الخميس إن كان موعد الصرف مصادفًا يوم الجمعة، بينما إن صادف الإيداع يوم السبت يؤجل ويُؤخر الصرف ليوم الأحد، وينزل راتب هذا الشهر في موعده الشهري في الأول من شهر يناير 2023، حيث الثامن من شهر جمادى الثاني لعام 1444، يعني أقل من أربعة أيام وينزل الدعم الشهري، حيث ينزل بالموعد التالي:

الضمان المطور متى ينزل

سلم معاشات الضمان الاجتماعي المطور

الجدير بالذكر أن الموارد البشرية تضع في اعتبارها عدد من المعايير وفي ضوؤه يقدم الدعم الشهري، حيث الدعم يُحدد على عدد أفراد الأسرة وكذلك أعمارهم، بل والأهم الدخل الشهري الإجمالي للأسرة، ولذا نجد الراتب يختلف من أسرة إلى أسرة أخرى حتى لو كانت نفس عدد الأفراد، وبشكل عام يأتي سلم المعاشات على النحو التالي:

صرف 500 ريال لمستفيدي الضمان المطور

ذكرنا لكم متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور دفعة شهر يناير 2023؟ حيث من المفترض أن ينزل الدعم بعد أيام قليلة من الآن، وبالنسبة لأمر صرف 500 ريال سعودي لمستفيدي الضمان المطور، فهذا أمر صحيح، ولكن يُصرف هذا المبلغ وربما أكبر منه بكثير للذين انتقلوا مؤخرًا من الضمان القديم إلى الضمان المطور، حيث سيجد مستفيدي الضمان القديم الذين انتقلوا للمطور تضاعف في راتبهم بقيمة 500 ريال وأكثر، وربما تحصل الأسرة الواحدة على أكثر من هذا بكثير، وذلك لأن الزيادة في الضمان المطور عن الضمان القديم بنسبة 20% للعائل وحوالي 96% للتابع.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.