يحتفل العالم كل عام باليوم العالمي للمرأة ، وخلال هذا اليوم تستعرض النساء إنجازاتهن على مدار السنوات ، ويضيفن لخططهن خططًا جديدة للعام المقبل ، وأهدافًا لتحقيقها لزيادة أهميتهن في المجتمع ، ومعظم المؤسسات الدولية. الاحتفال بهذا اليوم بطرق مختلفة ، مثل مؤسسة جوجل العالمية ، التي عرضت على محرك البحث الخاص بها 6 رسومات لأدوار المرأة في المجتمع ، بما في ذلك الدكتورة والعامل الذي يعتني بكبار الوالدين ، ودورها في علم الفلك ، و وصولها إلى أعلى المناصب على مستوى عدد كبير من دول العالم.

اليوم العالمي للمرأة

يأتي يوم المرأة في الثامن من مارس من كل عام ، وهذا اليوم يدل على التقدير العام والاحترام لحب المرأة لما حققته من إنجازات سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية. تمنح بعض الدول هذا اليوم عطلة رسمية لكل امرأة عاملة. تم الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة في 28 مارس. فبراير 1909 ، في مدينة نيويورك ، لاقتراح الاشتراكية الألمانية ، لويز زيتر ، لتصنيف هذا اليوم كعطلة يتم الاحتفال بها كل عام ، نظرًا لحصول المرأة على العديد من الحقوق ، بما في ذلك حق التصويت.

قصة الاحتفال بيوم المرأة

بدأت القصة عام 1856 ، عندما نزلت آلاف النساء إلى شوارع مدينة نيويورك للاحتجاج على الظروف اللاإنسانية التي أجبرن فيها على العمل ، فبدأ يوم المرأة العالمي بمظاهرات احتجاجاً على انتهاك حقوق المرأة في مختلف المجالات. ونجحت الاحتجاجات رغم تدخلات الشرطة لتفريق المتظاهرين. وبالفعل طُلب من المسؤولين وضع المشاكل التي تعاني منها المرأة في جداول العمل اليومي ، وخلال يوم 8 مارس 1908 خرجت آلاف العاملات للاحتجاج وحملن معهن قطع الخبز الجاف وباقات الورد. فصار الشعار الخبز والورد.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.