الخطوات الصحيحة لتقديم اعتراض حساب المواطن تم الإعلان عنها عبر رابط البرنامج على شبكة الإنترنت، فما هي خطوات اعتراض أهلية حساب المواطن الدفعة 58، في حالة إصدار الحالة “غير مؤهل” وماذا يحدث بعد قبول الاعتراض؟ وماذا يعني القرار منتهية في حساب المواطن؟ كل هذه تساؤلات تنتشر كثيرًا عند إعلان أهلية حساب المواطن للمتقدمين آخر كل شهر ميلادي.

خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن بالتفصيل

كيف أحصل على أهلية حساب المواطن من الأسئلة الهامة للغاية، حيث يعد الدعم الشهري معين لفئات كثيرة من المواطنين السعوديين لمواجهة صعوبات الحياة، وبخاصة مع بدء الدراسة وزيادة الأعباء المعيشية على كاهل عائل الأسرة، لذلك وجب التنويه عن خطوا تتقديم الاعتراض على الحالة غير مؤهل التي قد يتلقاها الكثير من المتقدمين، مع العلم أنه من المهم المبادرة بتقديم الاعتراض خلال 90 يوما فقط من موعد صرف حساب المواطن لشهر سبتمبر، وذلك من خلال عدة خطوات:

  • اضغط على رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.
  • اختر إدارة الحسابات.
  • قم بالضغط على تاريخ استحقاق الدفعة، وتعرف على أسباب الرفض.
  • ثم اضغط على رفع الاعتراض.
  • قم بكتابة المعلومات والبيانات المطلوبة بدقة، ثم ارفع الأوراق التي تثبت دحض أسباب الحالة غير مؤهل.
  • اضغط إرسال.

مع العلم أنه  أنه سيتم دراسة اعتراضات المواطنين خلال 15 يوم حتى 90 يوما، وفي حالة ثبوت أهليتهم لاستحقاق الدعم، سوف يتم التواصل معهم.

حاسبة حساب المواطن المطور
حاسبة حساب المواطن

ماذا يحدث بعد قبول الاعتراض، هل يتم الصرف بأثر رجعي؟

قد يكون هناك جدال واضح بين المواطنين وبخاصة الذين قدموا اعتراض الضمان الاجتماعي، وسبب الجدل يتمثل في التساؤل هل يتم صرف دفعة الدعم بأثر رجعي لمن تم الموافقة على طلب اعتراضه؟ والتأكد من أهليته بالفعل، والإجابة تأتي بالإيجاب، حيث من حق المستفيد الحصول على الدفعات بأثر رجعي، فيما بين فترة نزول الدفعة وفترة دراسة الاعتراض وإثبات أهليته، بحيث يتم احتساب الأثر الرجعي بالأشهر، كحد أقصى 5 شهور يتم صرفها للمستفيد في حالة أثبت أنه مؤهل بالفعل للدعم المقدم لذوي الدخل المحدود والمعدمين لرفع مستوى المعيشة ومساعدتهم في مواجهة التحديات المالية.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.