قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن عدد حصص الرياضيات في المرحلة الابتدائية 1444، وبالتالي فقد يمكنك ان تقوم بالتعرف على جدول الحصص بالكامل التي يحصلون عليه طلاب المرحلة الابتدائية على مدارس الاسبوع بالكامل، وذلك يمكنك معرفته من خلال أبسط المعلومات الهامة التي سوف يتم سردها في المقال، والتعرف على الكثير من المعلومات الهامة والأساسية الأخرى التي تتعلق بالتقويم الدراسي.

عدد حصص الرياضيات في المرحلة الابتدائية

بعد ما أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن عدد حصص الرياضيات في المرحلة الابتدائية، فقد وجد ان عددها بالكامل يكون  عدد الحصص على مدارس الاسبوع بالكامل تعادل حوالي 4 حصص فقط، ولذلك فقد يمكنك من خلال الصورة الموضحة ان تتعرف على جدول الحصص المعلن عنه من خلال وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية:
عدد حصص الرياضيات في المرحلة الابتدائية
عدد حصص الرياضيات في المرحلة الابتدائية

موعد الاختبارات النهائية 1444

يمكنك ان تقوم بالتعرف على موعد الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي الأول والثاني والثالث، وذلك من خلال التفاصيل التي أعلنت عنها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، على ان يكون موعد تلك الاختبارات كما هو موضح في التالي:
  • سوف يكون موعد بداية الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي الأول توافق يوم 14 من نوفمبر 2022، مع العلم انها سوف تنتهي في يوم 24 من نوفمبر 2022.
  • بالإضافة إلى موعد بداية الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي الثاني، فأنها سوف توافق يوم 20 من فبراير 2023 وتنتهي في يوم 2 من مارس 2023.
  • حيث يكون موعد الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي الثالث والأخير يوافق يوم 12 من يونيو 2023، وبالتالي فأن موعد نهاية تلك الاختبارات سوف يكون في يوم 22 من يونيو 2023.

التقويم الدراسي بعد التعديل 1444

يمكنك ان تتعرف على التقويم الدراسي بعد التعديل الأخير وذلك يمكنك معرفته من خلال المعلومات التالية:

  • سوف يكون موعد بداية الفصل الدراسي الأول في يوم 28 من أغسطس وينتهي في يوم 24 من نوفمبر 2022.
  • بينما سوف يكون موعد بداية الفصل الدراسي الثاني يوافق يوم 4 من ديسمبر مع العلم ان سوف ينتهي الفصل الدراسي الثاني في يوم 2 من مارس 2023.
  • كما ان سوف يكون موعد بداية الفصل الدراسي الثالث  والأخير يوافق يوم 12 من مارس 2023، مع العلم ان سوف ينتهي في يوم 22 من يونيو 2023.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.