يسعى سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود لتوطيد العلاقات السياسية بين المملكة العربية السعودية وبين كل دول الوطن العربي، بل العالم الأجنبي والعالم كله، بحيث يتم توطيد العلاقات والمعاملات بين المملكة ودول العالم بمختلف المجالات، لذا نجد دائمًا الكثير من برقيات التعزية والشكر والتهنئة لرؤساء الدول والمسؤولين في كل المناسبات.

ونجد اليوم خبرًا متصدرًا مواقع التواصل الاجتماعي وهو إرسال برقية تهنئة من قبل العاهل السعودي وولي عهده للملك عبد الله الثاني بمناسبة ذكرى يوم الجلوس بالأردن، فما هذا اليوم ولماذا يتم الاحتفال به؟ هذا ما سنوضح لكم.

تهنئة الحكومة السعودية بمناسبة يوم الجلوس بالأردن

بعث معالي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين معالي ملك المملكة الأردنية الهاشمية بسبب ذكرى يوم الجلوس، وقد أعرب حفظه الله الملك سلمان عن أصدق تهانيه وأطيب تمنياته له بدوام الصحة والعافية لسموه، بل ولحكومة وشعب المملكة الأردنية شقيقة المملكة السعودية، مع تمنياته له بالمزيد من التقدم والازدهار، وقد عبر الأمير نائب رئيس الوزراء محمد بن سلمان عن تمنياته له بموفور من السعادة والصحة لجلالته.

ما هو يوم الجلوس بالأردن؟

يتم الاحتفال بالمملكة الأردنية الهاشمية بالذكرى الثالثة والعشرين، حيث احتفال بمرور 100 عام على تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، ويتطلع الشعب الأردني في هذه المناسبة لمواصلة مسيرة الريادة والإنجاز والعمل داخل المملكة الهاشمية، وتولى الملك عبد الله الثاني قيادة المملكة الأردنية الهاشمية الآن، وحقق في عهد الكثير من الإنجازات، وقد جاءت إنجازات الملك على النحو التالي:

  • كُرست كل جهود الملك  من أجل ترسيخ مختلف مؤسسات الدولة وتحقيق تنمية شاملة دائمة بها.
  • يعمل الملك منذ توليه عرش المملكة الأردنية على مواصلة نهج والده سمو الملك حسين بن طلال رحمه الله رحمة واسعة.
  • العمل بمبدأ الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص ومكافحة الفساد.
  • يدعم الملك الشباب الأردني ويساعدهم بشكل مستمر ويعمل على تحفيزهم.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.