يعمل بنك التنمية الاجتماعية على وضع اللمسات الأخيرة في التوسع في إقراض ذوي الدخل المحدود والمشاريع متناهية الصغر ، وهي من الأهداف التي يضعها البنك والمملكة في الفترة القادمة لاستهداف محدودي الدخل في الاستفادة بأكبر قدر من أنواع التمويل التي يدقمها بنك التسليف، وهو من البنوكك الهامة التي تعمل على تحقيق انواع مختلفة من القروض التي تساعد على التنمية في المملكة من خلال تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغيرة عبر تمويل العمل الحر الذي يساعد في تنمية الاقتصاد المحلي.

التوسع في إقراض ذوي الدخل المحدود

أعلن بنك التنمية الاجتماعية العمل على التوسع في توفير القروض لذوي الدخل المحدود. كذلك تقديم التمويل اللازم لأصحاب المشاريع متناهية الصغر. التي تساعد الأسر وأصحاب الأعمال الحرة. كما يعمل البنك على اتسهداف شرائح جديدة. كذلك زيادة الفرص التمويلية وتمكين العميل من خيارات متعددة تتناسب مع احتياجاتهم. يقوم البنك حاليا بوضع اللمسات الأخيرة على النظام النطور الجديد. يهدف من خللها تطوير منظومة القروض في البنك التي تساعد وتشجع اصحاب الدخل المحدود على التقديم عليها والاستفادة منها.

أهداف التوسع في إقراض ذوي الدخل المحدود

يهدف البنك من التوسع في إقراض ذوي الدخل المحدود إلى تشجيع اصحاب المهن في التوسع في المهن الخاصة بهم. العمل لحسابهم الخاص مما يزيد من تنمية المشورعات الصغيرة. تقديم القروض بدون فائدة  وتقديم الخدامت غير المالية للمشاريع متناهية الصغر. مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة على مواجهة متطلبات العمل. تشجيع الأفراد على التغلب على الصعوبات المالية وتنمية قطاع المشاريع متناهية الصغر.

تمويل بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التسليف العديد من أنواع التمويل التي يبدأ في التوسع بها لتناسب كافة شرائح الدخل المحدود. يقدم البنك قروض متنوعة دون فائدة سواء للجمعيات أو المؤسسات الأهلية اليت ستاعد على الوصول لتلك الشرائح التي يبحث عنها البنك. كما ياسعد التمويل من بنك التسليف على زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني عن طريق المشاريع متناهية الصغر. العمل على تحقيق غايات الإنماء الاجتماعي عن طريق مشاركة القطاع الخاص في المسؤولية الاجتماعية.

التوسع في إقراض ذوي الدخل المحدود
التوسع في إقراض ذوي الدخل المحدود

تمويل الأسر المنتجة بنك التنمية

من اهم أنواع التمويل الذي يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني هو تمويل الأسر المنتجة الذي يعمل البنك على التوسع به وفتح قطاعات جديدة من مشاريع الاسر المنتجة لتمويلها والتيسير على تلك الأسر في الحصول على التمويل الذي يناسب المشروع الخاص بهم والعمل على تنميته. يتم التقديم على مشاريع الأسر المنتجة من خلال موقع بنك التنمية الاجتماعية الإلكتروني على المشاريع التي يدعمها البنك. تصل قيمة تمويل الأسر المنتجة خمسين ألف ريال. ويتم السداد على 36 شهر. يتمكن من التقديم كل من يبلغ من العمر 18 عام وحتى 65 عام. لا يتجاوز الدخل الشهري عشرة ألاف ريال. كما يجب توافر وثيقة العمل الحر لدى المتقدم على التمويل.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.