يتمكن الأفراد من تحديث بيانات الحماية الاجتماعية من خلال منصة مظلتي التي توفرها الحكومة العراقية للرجال والنساء، ويتم الاستفادة من الخدمات العديدة التي تقدمها منصة مظلتي والتي يجب معها الاهتمام بالمعلومات التي يتم إدخالها على الموقع وتعبئة استمارة الحماية الاجتماعية، حتى لا يكون هناك بيانات مضللة يتم وقف الراتب الخاصة بالحماية الاجتماعية نتيجة لها، وتقدم منصة مظلتي استمارة التقديم على الرعاية الاجتماعية وفق مجموعة من الشروط  والتي نتعرف عليها من خلال التفاصيل التالية وطريقة تحديث البيانات المطلوبة.

تحديث بيانات الحماية الاجتماعية

يتم تحديث البيانات الاجتماعية على منصة مظلتي من خلال موقع المنصة الإلكتروني، ويتم الدخول على المنصة من خلال بيانات المستفيد من الرجال او النساء. من الصفحة الرئيسية يتم تحديد قسم الرجال او النساء وتحديد المدينة المطلوبة. ثم يتم الدخول على البيانات وإدخال المتغيرات المطلوبة بها وتحديث البيانات.

استمارة الرعاية الاجتماعية

يتم التقديم على الرعاية الاجتماعية من خلال منصة مظلتي عن طريق مجموعة من الخطوات منها:

  • التوجه إلى موقع مظلتي الاجتماعية الإلكتروني.
  • يتم اختيار استمارة التسجيل من الصفحة الرئيسية.
  • تحديث عنوان السكن أو تحديث البطاقة التموينية.
  • الدخول على الاستمارة واختيار تحديث.
  • تعبئة البيانات المطلوبة والضغط على حفظ.

شروط التسجيل في الحماية الاجتماعية

يتم التسجيل في الحماية الاجتماعية وفق مجموعة من الشروط منها أن لا يكون موظف في الدولة، وأن لا يكون لديه دخل أو لأسرته كمورد خاص، مع التقديم لأكثر من مرة على المنصة يتم إلغاء الطلب. يجب أن يتم التقديم عبر المنصة الإلكترونية، التأكيد على البيانات وأن لا تكون مغلوطة أو مضللة.

طريقة الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية

يتم الاستعلام عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية من خلال منصة مظلتي الإلكترونية ويتم الدخول على المنصة واختيار الاستعلامات، وتعبئة البيانات المطلوبة على الموقع ورقم المستفيد ثم الضغط على استلاعم ويتم دفع راتب شهري للرعاية الاجتماعية للمستفيدين الذين نزلت أمسائهم لمساعدتهم على تحقيق الاحتياجات اللازمة لهم وتشمل كافة محافظات العراق. سواء للرجال أو النساء والأرامل والمطلقات وغيرهم من الفئات الأكثر حاجة في الدولة.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.