قامت وزارة التعليم السعودية بنشر جدول الدراسة 1444 بالفعل على أن يكون حضوريًا ولكن هل تؤيد هذا القرار؟ حسنًا بالنظر إلى ماضِ التعليم في المملكة فالنظام قبل انتشار الوباء كان فصلين دراسيين فقط، ولكن وجبت الدراسة من المنزل أون لاين للحد من انتشار الوباء وبالتالي تم تأسيس منصة مدرستي التي أثبتت جدارتها، ومع استمرار انتشار الأوبئة المستجدة، وانتشار التعليم الإلكتروني في كافة أنحاء العالم، هل تؤيد الدراسة من المنزل والمتابعة إلكترونيًا؟ شاركنا برأيك الآن قبل بداية العام الجديد…

هل تؤيد الدراسة الإلكترونية

في الواقع الدراسة إلكترونيًا لها فوائدها كما لها أضرارها ولكن ماذا تفضل؟ مع إمكانية إتاحة الدراسة إلكترونيًا اي أون لاين وانتشار النظام في العالم أجمع باتت تلك طريقة طبيعية للدراسة، ولكن مُحصلة الطالب في الدراسة الحضورية أفضل بالطبع خاصة مع فوائدها من حيث التعامل أكثر مع طلاب في نفس الفئة العمرية وبالتالي النجاح أكثر من حيث الحياة الاجتماعية، ولكن نعود من جديد مع ظهور وباء القردة، ماذا ترى؟ هل تفكر في إمكانية إتاحة كلًا من الدراسة الحضورية والأونلاين للطلاب؟ شاركنا برأيك عبر التعليقات أسفل المقال.

جدول الدراسي 1444

يبدأ الفصل الدراسي الاول في يوم الاحد 1444/2/1، ومن ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني بعد نهاية اختبارات الفصل الاول في يوم الاحد 1444/5/24، ومن ثم يأتي الفصل الثالث والأخير ليبدأ في تاريخ الاحد 1444/8/20، علمًا بأنه هناك عدد كبير من الاجازات للطلاب على مدار السنة الدراسية حيث يحصل الطالب على اجازتين نهاية اسبوع مطولة في الفصل الدراسي الواحد.

ثلاث فصول دراسية

يعتبر نظام الدراسة على الثلاث فصول نظامًا مُستجد بعدما كان فصلين فقط وفي الواقع ومع نهاية السنة الدراسية الأولى بهذا النظام، أكد أكثر من مسؤول في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن النظام حقق نجاحًا باهرًا وظهر ذلك في درجات الطلاب بوضوح، حتى وأن الكثير من الجامعات في المملكة قامت بإعتماد نظام الدراسة على ثلاث فصول دراسية أيضًا، ولكن هل يكون للطالب اختيار في نظام الدراسة نفسه من حيث الحضور أو المتابعة إلكترونيًا؟ شاركنا برأيك.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.