قد يحتاج البعض إلى إضافة الاسم باللغة الانجليزية في السجل المدني لذلك وفرت وزارة الداخلية من خلال منصة أبشر مجموعة من الخدمات المفيدة للجميع ومنها إضافة الاسم باللغة الإنجليزية حتى في حالة عدم وجود جواز السفر، ويتم الحصول على الخدمة من خلال بعض الخطوات التي نتعرف عليها عبر حساب المستفيد على منصة أبشر، ويكون الحساب مفعل للتمكن من الخدمة وخدمات مركز الرسائل والطلبات الذي يقدم العديد من الخدمات الخاصة بالأحوال المدنية وليس تعديل الاسم فقط، وإنما عدد من الخدمات سوف نتعرف عليها. كما يمكن الحصول على الخدمة من خلال حجز موعد قطاع الأحوال والتقدم من خلال أحد الفروع.

 تعديل الاسم باللغة الانجليزية في السجل المدني

يتمكن الأفراد من تعديل أو إضافة الاسم باللغة الإنجليزية في السجل المدني قطاع الأحوال المدنية وذلك بطريقة إلكترونية لكي يتمكن من استخدام هذه البيانات في كافة الجهات الرسمية. يمكن إضافة الاسم في ابشر قطاع الأحوال حتى في حال لم يكن المستفيد لديه جواز سفر، يتم القيام بهذه الخطوات:

  • التوجه إلى المنصة الإلكرتونية أبشر وإدخال الاسم وكلمة المرور.
  • إدخال رقم الهوية أو الإقامة للمستفيد.
  • تحديد نوع تاريخ الميلاد هجري او ميلادي وإدخاله.
  • نقل رمز التحقق والضغط على تحقق.
  • إدخال رقم التحقق على الموقع والانتقال إلى خدماتي.
  • ثم اختيار خدمات ومنها قطاع الأحوال.
  • الانتقال إلى مركز الرسائل والطلبات.
  • من خلال خدمة تواصل يتم اختيار تعديل الاسم باللغة الإنجليزية.
  • تعبئة النموذج وتقديم الطلب ومتابعته عبر المنصة.

نموذج تعديل الاسم على منصة أبشر

توفر منصة أبشر وزارة الداخلية نماذج قطاع الأحوال المدنية ومنها نموذج تعديل الاسم باللغة الإنجليزية. يتم تحميل النموذج من خلال أيقونة النماذج على المنصة. تعبئة البيانات المطلوبة ومنها الاسم قبل التعديل وبعد التعديل. يتم تعبئة الباينات الشخصية ثم تقديم الطلب بعد رفع المستندات المطلوبة.

 تعديل الاسم باللغة الانجليزية في السجل المدني
تعديل الاسم باللغة الانجليزية في السجل المدني

حجز موعد الاحوا لالمدنية لتعديل الاسم

في حال لم يتمكن المستفيد من القيام بالخدمة المطلوبة بشكل إلكتروني يمكنه حجز موعد قطاع الأحوال المدنية وتحديد السجل المدني الأقرب له ويت من خلاله التقديم على تعديل الاسم باللغة الإنجليزية ويمكن تحديد أو حجز موعد من خلال الخطوات التالية:

الدخول على منصة أبشر وإدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ونقل رمز التحقق. يتم الضغط على تحقق وإدخال الرمز المرسل على الهاتف. الدخول على قطاع الأحوال واختيار حجز موعد. تحديد الفرع وإدخال سبب حجز موعد. تحديد الموعد بالتاريخ والوقت. الضغط على حجز موعد وطباعته وتقديمه عند الوصول إلى الفرع في الموعد المحدد لإنهاء الخدمة.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.