حركة النقل الداخلي للمعلمين بين المدارس في الإدارة الواحدة لسد الاحتياجات من بعض التخصصات وتمكين المعلم من التواجد في المدرسة المناسبة له، وقد بدأت حركة النقل الداخلي منذ الخامس والعشرين من شهر ذو الحجة، واستمر التقديم عليها عبر نظام نور حتى الثاني من شهر محرم، وقد حددت وزارة التربية والتعليم مواعيد إعلان نتائج النقل الداخلي للمعلمين حتى يتمكن الجميع من الاستقرار في المدرسة التابع لها ثم بدء العام الدراسي الجديد بدون أي معوقات، ولذلك سوف نتعرف على مواعيد الإعلان عن نتائج حركة النقل الداخلي بالإضافة إلى الاستعلام عن الحركة وهل هناك وقت لتقديم اعتراضات إلكترونية عليها.

حركة النقل الداخلي للمعلمين

تعد حركة النقل الداخلي التي تقوم وزارة التعليم في المملكة بالإعلان عنها قبل بدء العام الدراسي واحدة من الاولويات التي تساعد على تسكين كل معلم في مدرسته طبقا للرغبات التي تم إدخالها على نظام نور. يتم تهيئة المدارس والاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد في الأول من شهر صفر. أعلنت وزارة التعليم عن ظهور نتائج النقل الداخلي للمعلمين من خلال نظام نور الإلكتروني وحساب المعلم عليه. يتم الإعلان عن النتائج يوم الثالث عشر من شهر محرم 1444هـ.

الاستعلام عن نتائج حركة النقل الداخلي

يتمكن المعلمين الذين تقدموا على حركة النقل من الاستعلام عن نتائج النقل والتعر فعلى المدرسة التي تم تسكينهم بها من خلال الدخول على نظام نور واتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني لنظام نور وتسجيل الدخول بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الدخول على نتائج حركات النقل واختيار حركة النقل الداخلية.
  • تعبئة البيانات المطلوبة والضغط على استعلام .
  • يتم التعرف على اسم المدرسة الذي تم الترشح لها.

استعلام قائد المدرسة عن نتائج النقل الداخلي

يتمكن قائد المدرسة من التعرف على حركة النقل الداخلي بعد اعتمادها عن طريق حسابه على نظام نور  والدخول على شؤون المعلمين ثم نتائج حركة النقل الداخلي. تظهر قائمة بأسماء المدرسين من تم نقلهم من المدرسة. كذلك المعلمين الذين تم نقلهم إلى المدرسة.

حركة النقل الداخلي للمعلمين
حركة النقل الداخلي للمعلمين

الاعتراض على النقل الداخلي

يتم تقديم الاعتراض على نتائج النقل الداخلي للمعلمين من خلال نظام نور في الفترة من 13 محرم وحتى الخامس عشر من شهر محرم. ثم يتم إعلان النتائج النهائية للنقل في السادس عشر من شهر محرم 1444هـ. يتم مباشرة كافة المعلمين والمعلمات الذين تم نقلهم في الحركة بدء من مباشرة العمل والعودة من الاجازة في الأول من شهر صفر 1444هـ.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.