هناك عدة قواعد يضعها برنامج حساب المواطن للمستفيدين للحصول على الدعم باستمرار لذلك يتم حرمان المستفيد من مبالغ الدعم في حالة واحد قد اوضحها البرنامج عبر تويتر، كما شدد البرنامج على ضرورة تحديث البيانات في خلال ١٥ يوم في حال وجود أي تغييرات بالبيانات الخاصة بهم، ولا يلزم فعل ذلك في حال لم يطرأ أي تغيير.

حرمان المستفيد من مبالغ الدعم لحساب المواطن

صرح حساب المواطن بأن المستفيد يحرم من الدعم في حالة واحدة ويتم حذف حسابه كمستفيد من البرنامج فقد أوضح البرنامج من خلال خدمة المستفيدين عبر تويتر أنه في حالة لم يتم تصحيح البيانات المقدمة للبرنامج في خلال المدة التي تم تحديدها فيما قبل وهي ٩٠ يومًا سيتم إيقاف حساب المستفيد من البرنامج لذلك يجب مراجعة البيانات بصفة مستمرة لعدم التعرض للحذف ولضمان مدى استحقاقية الشخص المسجل للدعم.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

وضع البرنامج عدة خطوات واضحة للتسجيل في دعم حساب المواطن بعد التأكد من وجود اشتراطات الحصول على الدعم وهي كالتالي:

  •  على المتقدم عمل حساب جديد بالبوابة الإلكترونية للبرنامج وكتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح مثل ( رقم الهوية، ورقم الهاتف، وتاريخ الميلاد).
  •  بعد عمل تسجيل دخول للموقع الإلكتروني سترسل رسالة على رقم الهاتف للمسجل بها كلمة سر مؤقتة لاستكمال خطوات التسجيل
  •   سيظهر خيار تغيير كلمة المرور اضغط عليه وقم بتغييرها.
  •  يطلب من المتقدم ان يدخل البيانات التالية: البيانات العامة، العنوان بالتفصيل، بيانات الحساب البنكي، بيانات الدخل، بيانات التابعين، بيانات العقارات).
  • على المتقدم أن يراجع البيانات ويتأكد من صحتها ثم الضغط على خيار تقديم طلب التسجيل.

معايير استحقاق حساب المواطن

أكدت خدمة المستفيدين أن هناك معايير بناءً عليها يتم تقييم مدى استحقاق المتقدم للاستفادة من دعم حساب المواطن وهي كالتالي:

  •  يتم تقييم دخل الأسرة ويتم رفض من لم يفصح عن مصادر الدخل الحقيقية.
  •  عدد الأفراد التابعين للمتقدم للدعم.
  •  معرفة أعمار جميع أفراد الأسرة.

وقد أعلن البرنامج أنه يمكن لكل مستفيد معرفة قيمة الدعم من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية وجاء ذلك ردًا من خدمة المستفيدين على تساؤل أحد المسجلين بالدعم: كم يكون قيمة الدعم؟.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.