تم تداول الكثير من الأخبار عن إلغاء القايمة بين الزوجين في مصر، مع العلم أن  الزوج سوف يقوم بشراء كافة المتطلبات التي تطلب عند تجهيز المنزل، وهو المسؤول عن شراء تلك المفروشات والملابس وكافة الاحتياجات المنزلية للمطبخ والمنزل بالكامل، هل هذا الأمر حقيقة أم مجرد شائعات تثير الجدل بين الأشخاص، وهل إذا أنطبق هذ القرار سوف يكون عيب أم ميزة، يمكنك من خلال المقال أن تتعرف على كافة التفاصيل الهامة التي تتمثل في هذا الأمر والتعرف على الكثير من الموضوعات التي تتعلق بها.

حقيقة إلغاء القايمة بين الزوجين

هل بالفعل قد تم إلغاء القايمة بين الزوجين في مصر؟.. لا لن يحدث أي قرار رسمي بهذا الأمر ولكن القايمة تعتبر من ضمن الموضوعات الغير مجبر ومشرط بها الزواج، ولكن هي فقط احتفاظ لحقوق المرأة فيما بعد، إذا حدثت مشاكل زوجية قد  تؤدي إلى الطلاب فهذا يعتبر إثبات ملكية بكافة المشتريات التي يحق لها الحصول عليها واستردادها مره أخرى، ولكن في الآونة الأخيرة تم تداول الكثير من الموضوعات حول إلغاء القايمة وكانت من ضمن الأفكار التي رحب بها الكثير من المواطنين، والبعض  الأخر غير مرحبين بها.

لأن الزواج اصعب متعثر لبعض الشباب نتيجة لزيادة البطالة وعدم الاكتفاء بالرواتب الشهرية التي يحصلون عليها، فكان هذا هو العيب الوحيد التي يمكن أن يتلقاه أي زوج مصري أو شاب مصري مقبل على الزواج، ولكن أصبح الأمر يحتوي إلى جزئيين وهم عيوب ومزايا هذا القرار إذا تم إتخاذ هذا الأمر، ما هي العيوب أو المزايا التي يمكن أن تصدر عنه.

مزايا وعيوب قرار إلغاء القايمة في مصر

توجد بعض المحافظات والقرى والعائلات في مصر لن تعترف بوجود قايمة وتقوم بزواج أولادهم وبناتهم إلى بعضهم البعض بدون أي شروط أخرى مثل القايمة أو ما شابهه ذلك، لأن من ضمن المزايا هو أن الفتيات غير مطلوب  منهن أن يقوم بشراء أي جزء أو شيء في متطلبات المنزل إطلاقًا، ولكن من ضمنه عيوبه للفتيات فيعتبر لا يوجد أي إثبات ملكية أو حقوق يمكن أن تحصل عليها الزوجة في حالة الطلاب، بينما العكس صحيح بالنسبة للزوج وعلى أي حال فأن الله والرسول قاموا بتوصية الزوجات لبعض البعض.

ويلزم على كل من الزوج والزوجة أن يقوموا بمراعاة الله لبعضهم البعض، ويعلمون أن أبغض الحلال عند الله الطلاق فلن يقوموا بتساهل تلك الأمور وفتح أبواب الشيطان لحدوث المشاكل وهذه الأمور.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.