خطاب تنازل من المكفول حيث يكون نظام الكفالة هو النظام المعمول به في المملكة العربية السعودية والذي من خلاله يتم تحديد طبيعة العلاقة بين العامل وصاحب العمل، وخلال السطور التالية سنتعرف على معًا كيفية التعامل مع المكفول والرسالة التي يجب كتابتها للتخلي عن المكفول.

خطاب التنازل المكفول

Pour que le parrain puisse affecter une personne parrainée au travail à un autre parrain, il doit au préalable prendre connaissance de la lettre relative à la personne parrainée, la rédiger et l’adresser aux autorités compétentes, et la formule de renonciation à la parrainé est التالي :

التاريخ // الميلادي يتوافق مع: // الهجري.

الشركة / (الرجاء كتابة اسم الراعي الحالي) المميز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية وبعد /

في ضوء حاجتنا لخدمات السيد جودسون الخاص بك: (اسم جودسون)

الجنسية: رقم الإقامة الصادر في / /

وهذا للعمل معنا وتحت ضماننا.

وفي حال الموافقة نرجو منكم التفضل والمصادقة على من يطلب منهم إصدار خطابات تكليف موجهة إلى مدير الجوازات (اسم المدينة) ورسالة إلى مدير العمل ومكتب عمال المنطقة اضافة الى خطاب اخر موجه لشركتنا (يذكر اسم الراعي الجديد).

يشهد بأنه لم يرفض التخلي عن خدمات المكفول المذكور أعلاه، وسنقدم لك نسخة من تصريح إقامته وجواز سفره، بعد الانتهاء من إجراءات نقل الكفالة.

شكرا على مساعدتك .

ورجاء تقبل التحية والاحترام.

نموذج التنازل عن جواز السفر

لتتمكن من كتابة استمارة تنازل للمكفول، يجب أن يعرف الراعي أولاً شروط التنازل وهي كالتالي:

  • يتم رفض التنازل إذا كان لدى الكفيل الجديد مخالفة مرورية.
  • أن العامل والكفيل على قيد الحياة.
  • لن يتم قبول الطلب إذا كان العامل قد ارتكب جريمة أو كان هاربًا.
  • يجب ألا يكون الكفيل الجديد مطلوباً من قبل الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية.
  • لا يتكرر نقل العمالة المنزلية في نفس اليوم.

وضع التنازل عن الضامن

لكي تتمكن من التعامل مع الشخص المكفول، يجب عليك إعداد طلب نقل لهذه الرعاية، ويكون نموذج طلب التنازل الخاص بالمكفول على النحو التالي:

أنا أتعرف/……. حامل الجنسية …… .. رقم شهادة الأحوال المدنية …… .. التي تنازلت عنها للكفيل المسمى / …… حامل الجنسية …… ورقم الإقامة… .. للسيد /… ..، بالشروط التالية: التحويل من خدماته، وتزويدي بنسخة من جواز السفر والإقامة الخاص به، بعد الانتهاء من إجراءات التحويل، ولا يحق لي مطالبة الكفيل الثاني بإلغاء هذا التنازل بعد التوقيع عليه، بشرط أن يتم نقل الضمان في غضون مدة أقصاها 30 يومًا من تاريخ التنازل، وفي حالة عدم نقل الخدمات خلال فترة شهر واحد، يجب تقديم جوازات السفر والإبلاغ عنها لتوضيح المسؤولية.

مع العلم أن المسؤولية تبقى على عاتقي تجاه هذا الوافد إلى أن يتم نقل خدماته رسمياً من قبل الجوازات، واعترافي بهذا التنازل لا يعفيني من مسؤوليتي.

كتاب إنهاء الخدمة لعامل الخدمة المنزلية

للتنازل عن عاملة منزلية يجب تقديم خطاب من أجل إتمام الصفقة وخطاب التعامل مع العمالة المنزلية كالتالي:

اليوم/ ……………. الذي يتوافق مع تاريخ…. /… ../… .. ميلادي تاريخ…. /…. /…. هجري

إلى السيد / المؤسسة ……………… .. (اسم الراعي الجديد) ………. محترم.

بالإشارة إلى الرسالة التي أرسلتها إلينا في يوم ……… …… (اسم المكفول) …………… الجنسية ………………. رقم تصريح الإقامة ………………. صادر عن ………………………… في ………………………………………………………………… ………………………………………………

سنرسل لك نسخة من جواز سفر المكفول، وأصل تصريح الإقامة، وأصل بطاقة العمل، لذلك نطلب منك تزويدنا بصورة من جواز السفر، وتصريح إقامة المكفول بعد حمله. الخروج من الإجراءات لتحويل رعايته إليك، بحيث يكون المذكور في أسفل ضمانك من تاريخ…. /…. /… ..

شكرا لك على حسن تعاونك معنا.

اسم الراعي الحالي / ……

توقيع الراعي الحالي / …

ختم / ………

فيديو لخطاب تنازل من المكفول

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.