خطوات تحديد موعد في السجل المدني

تعتبر منصة أبشر من أبرز المنصات التي تخدم مواطني المملكة العربية السعودية، حيث أطلقت وزارة الداخلية السعودية منصة أبشر للمواطنين بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين وتمكين الخدمات بكل سهولة دون الحاجة لزيارة. المكاتب والإدارات الحكومية.

خطوات تحديد موعد في السجل المدني

بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.

– يتم عرض الصفحة الرئيسية للموقع أمامك، ثم اختيار قائمة الأحوال المدنية، والتي تختار منها تحديد موعد.

– ستظهر الصفحة الرئيسية أمامك. يجب عليك تسجيل الدخول إلى منصة أبشر وكتابة البيانات المطلوبة منك في المكان المحدد، حتى تكتمل عملية التسجيل بنجاح للوصول إلى الموقع.

– سينقلك الموقع تلقائيًا إلى خدمة تحديد المواعيد للأحوال المدنية، وستجد أمامك صفحة جديدة، يتعين عليك فيها إدخال رقم المنزل، واختيار نوع التقويم، وإدخال تاريخ ميلادك، و الكود المرئي الذي سيظهر أمامك، ثم انقر فوق التحقق من بياناتي.

اختر الذهاب إلى خدمة المواعيد، ثم اختر تحديد موعد جديد.

اختر الخدمة التي تريد تحديد موعد لها، ثم اختر المنطقة وانقر على التالي.

اختر خدمة الأحوال المدنية الأقرب إليك، ثم اختر التاريخ الذي يناسبك.

– ستظهر أمامك الصفحة المحددة لتأكيد تاريخ المستندات المطلوبة التي تحتاج إلى إحضارها، ثم اضغط على تأكيد البيانات، ثم اطبع الصفحة والمستندات المطلوبة منك في الوقت المحدد وقم بزيارة السجل المدني.

موقع الاحوال المدنية

يوفر موقع Vital Statistics الإلكتروني عدد من الخدمات التي تقدمها المديريات. كما يحتوي على تعليمات مهمة لكل خدمة متوفرة في مديريات الأحوال المدنية. يمكنك من خلال الموقع التعرف على أي من الخدمات المتعلقة بالأحوال المدنية ومعرفة كافة تفاصيلها وشروطها ومتطلباتها. من الضروري لمن له الحق في الاستفادة من هذه الخدمة والعديد من التفاصيل المهمة الأخرى.

ملاحظة مهمة

يجب أن تتذكر التاريخ المحدد الذي يتضمن تفاصيل الخدمة التي حجزت من خلالها، وشروط الخدمة والأوراق والمستندات التي يجب عليك إحضارها معك في الوقت المتفق عليه لك، حتى تكون قد حددت موعدك. إلى إدارة الأحوال المدنية عبر حسابك على منصة أبشر كما أوضحنا لك الطريقة أعلاه.

في النهاية يجب أن نشير إلى أن العديد من الجهات الحكومية يمكنها دائمًا السعي لمواصلة العمل حتى تكون قادرة على تقديم أفضل الخدمات المتاحة للمواطنين وأيضًا للمقيمين في المملكة العربية السعودية، من أجل الاستمتاع توفير الوقت والجهود التي يبذلها المواطنون وتخفيف معاناتهم، مقابل الاستفادة من خدمات الدولة أيضًا، كما يتضح من الخدمات المتوفرة على منصة أبشر، سواء المتعلقة بالتسجيل المدني أو غيرها من الخدمات للعديد من الجهات الأخرى.

خطوات التحقق من الهوية

هي خدمة تقدمها وزارة الداخلية المسؤولة عن الأحوال المدنية إلكترونياً والتي تتيح الاستعلام عن صحة الهوية الوطنية.

قم بتسجيل الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية.

ثم اكتب رقم المعرف الذي تريد التحقق منه.

يجب عليك كتابة رقم النسخة.

بعد ذلك، تعرف على صلاحية بطاقة الهوية الوطنية.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.