مدة الفيديو 01 minutes 45 seconds

هبطت فجر الأربعاء في المالديف طائرة تقل الرئيس السريلانكي غوتابايا راجاباكسا، وذلك بعد محاولة فاشلة للمغادرة، كما يواصل المحتجون احتلال القصر الرئاسي بانتظار إعلان استقالة الرئيس.

وقال مسؤول في مطار ماليه (عاصمة جزر المالديف) لوكالة الصحافة الفرنسية إن طائرة عسكرية من طراز أنطونوف-32 هبطت في المطار آتية من كولومبو، وعلى متنها 4 أشخاص بينهم الرئيس (73 عاما) وزوجته وحارس شخصي.

وأضاف أنه فور نزولهم من الطائرة تم اصطحابهم بحراسة الشرطة إلى وجهة لم تُعرف في الحال.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول في إدارة الهجرة السريلانكية أن راجاباكسا فرّ من البلاد مع وزوجته واثنين من حراسه على متن طائرة تابعة للقوات الجوية السريلانكية، متجهين إلى ماليه.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت أمس عن مصادر رسمية أن موظفي الهجرة بالمطار منعوا راجاباكسا من المغادرة بعد “مواجهة مهينة”.

والسبت الماضي، فرّ راجاباكسا من القصر الرئاسي في كولومبو بحراسة أمنية من سلاح البحرية، قبل وقت قصير من قيام آلاف المحتجين باقتحام المجمع الرئاسي.

ولجأ راجاباكسا حينئذ إلى منشأة تابعة للبحرية، حسب ما أعلنه مسؤول كبير في وزارة الدفاع، قبل أن يُنقل إلى قاعدة كاتوناياكي، التي تتقاسم سياجا مشتركا مع مطار بندرنايكي الدولي.

وكان الرئيس راجاباكسا وعد بإعلان استقالته الأربعاء، كما أعرب رئيس الوزراء عن استعداده للاستقالة، من دون تحديد موعد لذلك.

وفي هذا السياق، ذكرت رويترز أن حزب المعارضة الرئيسي أعلن ترشيح زعيمه ساجيت بريماداسا لرئاسة البلاد.

ويتواصل توافد عشرات الآلاف من السريلانكيين على القصر الرئاسي بعد 3 أيام من اقتحامه، كما يهدد المتظاهرون بالدعوة لإضراب عام بحلول الخميس المقبل إذا لم يستقل الرئيس ورئيس الوزراء.

المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.