مع دخول الشتاء يتعرض الأطفال للعديد من الأمراض لذلك لابد من التعرف على طرق حماية الأطفال من أمراض الشتاء التي تصيب الأطفال نتيجة لضعف مناعة الطفل في هذا العمر، ولذلك لابد من التعرف على طرق نحمي بها الأطفال من تلك الأمراض نتيجة لاختلاف التغيرات المناخية وانخفاض درجات الحرارة التي تساعد على انتشار الفيروسات، وتقوم الأسرة بدور هام في التعامل مع الأطفال في تلك المرحلة، وتهيئة الأسباب التي تمنح الطفل الحماية الكاملة أثناء فصل الشتاء وسوف نتعرف على هذه الوسائل في التالي.

طرق حماية الأطفال من أمراض الشتاء

العديد من الوسائل والطرق التي تمكن الأسرة من حماية الطفل أثناء فصل الشتاء من الفيروسات التي تنتشر ومنها الأنفلونزا الموسمية ومن هذه الوسائل نجد ارتداء الملابس وأنواعها، كذلك الاعتماد على أنواع من الغذاء، وأيضا النظافة وغيرها من الأدوات التي نتعرف عليها بالتفصيل.

الأطعمة الصحية

تتمكن الأسرة من حماية الأطفال من خلال تقديم الأطعمة الصحية التي تقي من نزلات البرد مثل الخضروات والفاكهة. كذلك تحسين مناعة الجسم من خلال الأطعمة الطازجة، والبعد عن الأطعمة الجاهزة والتي بها مواد حافظة.

العناية الشخصية بالطفل

توفير العناية الشخصية بالأطفال ومنها النظافة الشخصية ونظافة البيئة المحيطة بالطفل. تعليم الطفل كيفية الحفاظ على الملابس جافة ونظيفة. الابتعاد عن الأماكن الملوثة وغسل اليدين باستمرار. ارتداء الكمامة في الخارج للبعد عن التلوث. ارتداء الملابس المناسبة عند الخروج من المنزل في الأجواء الباردة التي تحميهم من انخفاض درجة الحرارة.

توافر الأدوية الأولية في المنزل

نتيجة لانتشار العديد من الفيروسات وتعرض الأطفال الدائم لنزلات البرد لابد من توافر بعض الأدوية التي لا يكون  لها تأثير سلبي على الطفل،والتي ينصح بها الأطباء اثناء نزلات البرد أو ارتفاع درجات الحرارة في المنزل لتكون في متناول اليد.

ممارسة اللعب في الهواء

على الرغم من تواجد الأطفال الدائم في المنزل خلال الفترات السابقة مع انتشار الأوبئة ولكن لابد من توفير فرصة لممارسة اللعب في الهواء الطلق والحركة التي تساعد على نمو  الطفل وعلى صحته النفسية وتنشيط عضلات الجسم، مع كثرة شرب الماء.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.