تريد كل امرأة إزالة الشعر الموجود تحت الجلد لأنه يعطي مظهرًا غير لائق، وهناك طرق عديدة لإزالة تلك الشعرات المزعجة.

الشعر تحت الجلد والرؤوس السوداء

نحن نعلم جيدًا أن تغليف ونمو الشعر تحت الجلد من الأشياء السيئة. من المعروف أن الشعر يخرج وينمو خارج الجلد، لكن هذا النوع يدخل الجلد مرة أخرى، مما يتسبب في انسداد بصيلات الشعر وظهور بقع سوداء صغيرة على الجلد، وتظهر أكثر على الساقين.

تعود أسباب نمو الشعر تحت الجلد إلى عدة أسباب مختلفة مثل العوامل الوراثية أو الإزالة غير السليمة للشعر، بالإضافة إلى أن الجلد الجاف يلعب دورًا رئيسيًا في ظهور الشعر تحت الجلد مما يسبب القلق والإزعاج للكثيرين. اشخاص. النساء.

كيفية إزالة الشعر بشكل دائم تحت الجلد

طريقة التقشير

تعتبر عملية تقشير الجلد في المنطقة التي يوجد بها الشعر تحت الجلد عملية مفيدة للغاية للتخلص منها وإزالتها، وذلك بخلط ثلاثة مكونات معًا للحصول على المادة المطلوبة في عملية التقشير، أي: صودا الخبز، والعسل الخام، والعسل. جوزة الطيب، تستخدم بنسب متساوية من كل مكون وتوضع حيث يوجد شعر تحت الجلد مرتين في اليوم، يزيل الخليط الشعر الموجود تحت الجلد كما يزيل الخلايا الميتة ويحد من التعرض للعدوى ويترك البشرة نضرة ونظيفة تماماً.

تأثير الحرارة

تعتبر الحرارة أحد العوامل التي تساعد على إزالة الشعر الناعم تحت الجلد. عند وضعه على البقعة، يتوسع ويفتح المسام، ويجعل البشرة ناعمة تمامًا، مما يسمح للشعر بالخروج بسهولة. يمكنك أيضا الاستفادة منه. الطريقة باستخدام كمادات دافئة مبللة بالماء الساخن يمكنك تحملها باليد، وتوضع مباشرة على الجلد وتضغط لمدة 10 دقائق.

العلاج بالليزر

العلاج بالليزر من الطرق الممتازة والفعالة لإزالة الشعر الرقيق تحت الجلد، ويعمل على التخلص من تلك المنطقة من الشعر بشكل دائم. كما يُلاحظ من استخدام آلية الليزر وتطبيقها على الجلد أنها طريقة بسيطة وسريعة وفعالة على عكس الطرق الأخرى المستخدمة، وأنها آمنة تمامًا وتوفر نتيجة أكثر فاعلية من أي طريقة أخرى، ولكن يجب أن نلاحظ أنه قد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل تغير لون الجلد.

طرق واستراتيجيات أخرى تساعد في إزالة الشعر تحت الجلد

تستخدم هذه الأساليب لإزالة الشعر تحت الجلد.

– يجلب المرء قطعة من القماش والصابون تسمى كمضاد للبكتيريا ويفرك جيداً إلى المكان الذي يتواجد فيه الشعر بكثرة تحت الجلد باستخدام المنشفة في بحار دائرية رقيقة، وتتكرر هذه الخطوة يومياً للاستفادة منها.

استخدام نوع خاص من الكريم يحتوي على 1٪ هيدروكورتيزون عند وضعه على المكان حيث له تأثير فعال في مكافحة الحساسية والالتهابات ويتم وضعه مرتين في اليوم أو حسب ما يقرره الطبيب المختص للحصول على الأفضل نتيجة مرضية.

يجب استشارة أخصائي في الحالات التي يكون فيها الشعر عبارة عن كيس تحت الجلد.

معجون الأسنان

توضع كمية مناسبة على المنطقة المراد إزالة الشعر الصغير منها، ثم تدلك بلطف بحركات دائرية لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم تشطف جيداً بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

خل

انقعي قطعة من القماش في القليل من الخل، افركي المنطقة جيداً، اتركيها على الجلد لمدة ثلث ساعة ثم اشطفيها جيداً.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.