منذ قليل بدئت المؤسسة العامة للتقاعد بإيداع رواتب المتقاعدين 1444 المدنيين والعسكرين عن راتب شهر فبراير 2023، حيث ينزل الراتب في يوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، حيث تقوم المؤسسة بإرسال الراتب الشهري إلى حسابات المستفيدين البنكية وبعدها تبدأ عملية الصرف سواء من البنك أو من الصراف الآلي، فدعونا نوضح لكم الساعة كم ينزل الراتب التقاعدي بالبنك؟ بالإضافة إلى حقيقة زيادة إيداع زيادة مع الراتب اليوم.

نزول رواتب المتقاعدين 1444 هذا الشهر

وفقًا لما حددته المؤسسة العامة للتقاعد سابقًا فإن معاش التقاعد الشهري ينزل في يوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي للمتقاعدين المدنيين والعسكريين، ولكن تأخر صرف راتب هذا الشهر، لذا تم الترحيل ليوم السادس والعشرين من الشهر الميلادي وليس يوم الخامس والعشرين، ولذا نزل الراتب اليوم الأحد 6 شعبان 1444، 26 فبراير 2023.

وبعد بدء الإيداع يمكن الصرف من أقرب صراف آلي أو الانتظار للسحب من الصباح الباكر من أول التاسعة صباحًا من فرع البنك الأقرب لك.

حاسبة التقاعد الشهري

يُحسب راتب التقاعد وفق عدد من المعايير والتي منها الوظيفة التي كان يعمل عليها الموظف قبل تقاعده، كما أن الدرجة والقطاع يؤدي لاختلاف الراتب التقاعدي من فرد لفرد آخر، ويتم حساب الراتب التقاعدي للمدنيين والعسكريين بالحسبة التالية:

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.