تعذر رؤية الهلال اليوم بعد أن تم الإعلان على أن يكون موعد تحري رؤية هلال ذي الحجة في مساء يوم الأربعاء، الموافق 29 من يونيو الموافق 30 من ذي القعدة ولكن وجد تعذر رؤية هلال ذي الحجة بأربع دول مختلفة حول العالم، وذلك يمكنك معرفة ما هي هذه الدول والتعرف على مواعيد العيد بهم وذلك من خلال، متابعة المقال بالكامل والتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا الأمر.

تعذر رؤية هلال ذي الحجة

تم التعذر اليوم عن رؤية هلال ذي الحجة في أربع دولة مختلفة حول العالم وتتمثل هذه الدول في الآتي (بروناي وماليزيا واليابان وإندونيسيا)، كما أن أعلن مركز لفلك الدولي في اليابان عن وجود حوالي 28 موقع في اليابان لن يتم ظهور رؤية شهر ذي الحجة بهم، وبعد أن تحديدهم فقد أعلنوا عن عدم ثبوت رؤية الهلال، وبالتالي سوف يكون أول أيام شهر ذي الحجة هو يوم الجمعة وأول أيام عيد الأضحى المبارك سوف تكون يوم الأحد الموافق 10 من يوليو.

بينما أعلنت أيضا الحسابات الفلكية في إندونيسيا بعد ثبوت رؤية الهلال، وتم نشر تغريده على تويتر بعد تحري الهلال في حاولي 86 موقعًا، ولذلك فقد أعلنت أن رسيمًا سوف يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق 10 من يوليو، ويوم الجمعة القادم الموافق 1 من ذي الحجة، بعد أن تم التأكد الكامل من عدم رؤية الهلال في العديد من المواقع المختلفة بداخل الدولة.

بينما في كل من ماليزيا وبروناي لن يتم العصور على رؤية هلال شهر ذي الحجة، وبالفعل قد تم الإعلان على أن يكون أول أيام شهر ذي الحجة سوف توافق يوم الجمعة 1 من ذي الحجة، بينما عيد الأضحى المبارك سوف يوافق يوم 10 من يوليو 2022.

موعد عيد الأضحى في هذه الدول

تم الإعلان بشكل نهائي ورسمي على أن يكون أول أيام شهر ذي الحجة سوف يوافق يوم الجمعة القادم 1 من ذي الحجة، بينما أول أيام عيد الأضحى المبارك سوف يوافق يوم 10 من يوليو القادم الموافق يوم الأحد، والحسابات الفلكية في هذه الدول تتمنى لكم عيد أضحى سعيد.
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.