بناء على تقرير المركز الوطني للأرصاد حول الحالة المطرية اليوم في ٦ ديسمبر تم الاعلان عن تعليق الدراسة حفر الباطن علما بأن يوم الخميس المنصرم، فقد أعلنت الادارة العامة للتعليم في جدة عن تعليق اختبارات يوم الخميس الموافق 30/4/1444 هـ في جميع مدارس جدة وخليص ورابغ الحكومية،  والأهلية، والعالمية، حفاظاً على سلامة الطلاب، على أن يتم إجراؤها يوم الخميس الموافق 14/ 5/ 1444 هـ من الفصل الدراسي الثاني وستكون ضمن اليوم الدراسي.

تعليق الدراسة حفر الباطن

تم تعليق الدوام في حفر الباطن وطبق ل التقويم الدراسي المعتمد من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، فإن الترم الثاني 1444 هـ بدأ يوم الأحد 10 جمادى الأول الموافق 4 ديسمبر/ كانون الأول.

وينتهي يوم 10 شعبان الموافق 2 مارس، حيث يحصل الطلاب على عشرة أيام إجازة، ثم بعدها ينطلقون لبداية الفصل الدراسي الثالث المقرر لهذا العام بإذن الله.

تعليق الدراسة وتأجيل الاختبارات في

إجازات الترم الثاني 1444 هـ

تكون هذه الإجازات للجميع سواء الطلاب والمعلمين والإداريين والمشرفين، وفيما يلي توضيح ل مواعيد الإجازات الرسمية خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 1444 هـ:

  • اجازة نهاية الأسبوع المطولة،  حيث تبدأ يوم 24/ 5/ 1444 هـ، الموافق 18/ 12/ 2022 م.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة، ويحصل فيها الطلاب على يومين اجازة وذلك في تاريخ 22،23 جمادى الآخر 1444 هـ.
  • اجازة يوم التأسيس في تاريخ 2 شعبان الموافق 22 من شهر فبراير لعام 2023 م.
  • إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني، وتبدأ يوم 10 شعبان الموافق 2 من شهر مارس للعام 2023 م، وتنتهي مع موعد بداية الفصل الدراسي الثالث.

آلية الاختبارات البديلة والمؤجلة

المؤجلة تنطلق غدا خلال اليوم الدراسي واوضحت الوزارة انه يحق للطالب دخول الاختبار البديل إذا تغيب عن أداء اختبار نهاية أحد الفصول الدراسية الثلاثة أو اختبار الدور الثاني بشرط تقديم عذر تقبله المدرسة وذلك خلال فترة أداء الامتحانات وحتى انتهاء مدتها بفترة لاتزيد عن 3 أيام.

ويجرى الاختبار البديل في الأسبوع الأول من بداية الفصل الدراسي التالي، أما بالنسبة للإختبار البديل لاختبار الدور الثاني سيكون في بداية العام الدراسي التالي، ويستثنى من ذلك الطالب المريض أو السجين.

كما أكدت الوزارة أن اختبار الغائبين بعذر أو بدون عذر في نظام المسارات في التعليم الثانوي هو نفسه موعد اختبار الدور الثاني.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.