أعلنت وزارة المالية بدء إيداع الرواتب السعودية، لأن بكل شهر ينتظر الموظفين الميعاد الخاص بصرف الراتب، ولا سيما بأن الرواتب داخل المملكة السعودية تصرف يوماً واحداً في كل شهر وهو اليوم السابع والعشرين، ومع ذلك أحياناً يختلف ميعاد الصرف يوماً بسبب مصادفة هذا اليوم لأي من أيام العطلة، وتصدر السؤال عن راتب شوال ١٤٤٣ وهذا ما سنقوم بتقديمه إليكم والتفاصيل التي تدور حول ذلك.

بدء إيداع رواتب الموظفين

إن راتب شوال من الرواتب التي يتقاضاها كافة الموظفين الذين يقومون بالعمل داخل المملكة السعودية، فيصرف لهم عادة مع انتهاء كل شهر، ويحصلوا عليه نتيجة لعملهم والمجهود الذين يقومون ببذله طوال الشهر، فهو مخصص لجميع الموظفين، ويوضع الراتب لهم كأجر مادي بتاريخ 27 بالشهر الميلادي، وفي حال صادف يوم الصرف يوماً من أيام العطلة يتم تأخير ميعاد الصرف يوماً أو حتى التقديم يوم.

علمًا بأن في حال مصادفته يوم عطلة فلنفترض أن ميعاد الصرف يوم جمعة، الوزارة تقوم بتقديم اليوم حتى الخميس الذي يكون 26 بالشهر، وقد يكون الصرف مصادف اليوم السبت وبالتالي في هذه الحالة تؤدي للتأخير لأن قبل السبت الجمعة فلا يصح الصرف في هذا الوقت، ولكن يمكن تأخيره يوماً للأحد ليصرف بتاريخ 28 في الشهر، إذ أن ميعاد الصرف سيكون بيوم الجمعة وبالتالي يحق هنا التقديم.

ليس هناك وقت كثيراً على الصرف لرواتب شهر شوال لعام 1443 بالمملكة السعودية، إذ أنه يصرف عادة في السابع والعشرين بكل شهر ميلادي،لذا تم الإيداع اليوم.

إيداع رواتب الموظفين
إيداع رواتب الموظفين

الاستعلام عن الرواتب عبر منصة اعتماد

إن جميع المواطنين يقومون بالاستعلام عن الرواتب من خلال منصة اعتماد الموفرة من وزارة المالية، فهي تستخدم التقنيات والوسائل المتطورة في مساعدة المواطنين وتسهيل أمورهم وتعمل بمستوى الشفافية، ولكن هذا الأمر يتطلب اتباع خطوات بسيطة تساعدك في هذا الأمر، وإليكم طريقة الاستعلام عن الرواتب عبر منصة اعتماد وهي كالآتي:

  • أولاً تسجل الدخول لمنصة اعتماد من خلال الرابط الإلكتروني.
  • عليك بالضغط فوق كلمة الاستعلام عن الرواتب والمستحقات.
  • تقوم بعد ذلك بالإدراج لجميع البيانات التي سيتم طلبها من قبل المنصة.
  • عليك أن تختار الشهر الذي ترغب في أن تستعلم عن راتبه ومستحقاته.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.