تزدهر جراثيم المعدة في المعدة نتيجة التلوث من الطعام الذي يأكله الإنسان وتؤدي إلى تآكل جدار المعدة. لذلك فهو من أهم أسباب حدوث تقرحات في المعدة وأحياناً في الأمعاء الدقيقة. لذلك يجب معالجته بسرعة ومن الممكن علاج جراثيم المعدة بالأعشاب بدلاً من العلاجات الكيميائية.

علاج جراثيم المعدة بالأعشاب

يعاني البعض من الآثار الجانبية للأدوية الكيماوية في علاج جراثيم المعدة، لذلك يبحثون عن العلاج بالأعشاب لجراثيم المعدة ليكون أفضل وآمن، ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي:

شاي أخضر

أكدت دراسات متعددة أن الشاي الأخضر يقضي على جراثيم المعدة، ولكن لا يتم الإفراط في استخدامه، وذلك لحماية بطانة المعدة من الالتهابات الخطيرة، لذلك يتم تناوله مرة واحدة يوميًا على الأكثر لمدة أسبوعين لإظهار النتائج المرجوة.

عسل طبيعي

يتميز العسل باحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات، وبالتالي يقضي على جراثيم المعدة في وقت قصير لا يتجاوز الأسبوع بشكل مستمر، وذلك بتناول ملعقة صغيرة على معدة فارغة، ويحدث نفس التأثير عند تناوله. عسل مانوكا.

براعم البروكلي

تساعد براعم البروكلي في القضاء على جراثيم المعدة مع منع التهابات بطانة المعدة، وفقًا لدراسة فعالة أجريت في الولايات المتحدة على عدد من الفئران. .

هلام الصبار

يفضل الأطباء جل الصبار كعلاج لأعراض جراثيم المعدة كاضطراب الأمعاء والقيء والإمساك، لاحتوائه على مواد مطهرة للمعدة ويقضي على هذه الجرثومة تمامًا دون أي آثار جانبية أخرى، حتى عند استخدامه مع الأدوية أو المضادات الحيوية. .

زيت الليمون

ثبت أن زيت الليمون فعال في القضاء على جراثيم المعدة وتقليل نشاطها تدريجيًا، ويتم ذلك عن طريق استنشاق رائحة هذا الزيت العطري يوميًا لفترة زمنية محددة.

أهم أعراض جراثيم المعدة

يمكن أن تختلط الأعراض بين جراثيم المعدة ومن يعانون من التهابات بطانة المعدة وغيرها من مشاكل المعدة والجهاز الهضمي، لكن بعض الأعراض تؤكد جراثيم المعدة، لنعرف:

1- خسارة وزن كبيرة في وقت قصير. 2- التجشؤ باستمرار بلا سبب. 3- الشعور باستمرار بالغثيان والقيء في بعض الأحيان. 4- فقدان الشهية وعدم تناول أي طعام. 5- الشعور بحرقة وألم في المعدة على فترات طويلة إلى حد ما. 6- الشعور المستمر بالانتفاخ وعدم القدرة على التنفس.

هذه الأعراض، إذا استمرت أكثر من أسبوع، فهذا يؤكد إصابة جرثومة المعدة، ولا بد من اللجوء بسرعة إلى الطبيب لإجراء جميع الفحوصات التي تؤكد الإصابة أو حدوث مشاكل أخرى. العديد من الأعراض الأخرى.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.