ظهرت أخبار صحفية عن تفشي فيروس ماربورغ، والذي ظهر في دولة غينيا أو الدول الأفريقية عامة، وكل يوم تعلن منظمة الصحة العالمية عن فيروس جديد يظهر منها فيروس كورونا وانتشار جدري القرود فيروس نيباه واليوم نسمع عن فيروس ماربورغ والذي تم إعلانه اليوم من خلال منظمة الصحة العالمية، وجاء التحذير أن من يشعر ببعض أعراض فعلى الفور انتقل إلى أقرب وحدة صحية ويسمع كلام الطبيب وينفذ تعليماته.

متى تم تفشي فيروس ماربورغ

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ظهور فيروس ماربورغ والذي ينتمي إلى عائلة إيبولا هي حمى شديدة العدوى وانتشر هذا الفيروس سابقا في أماكن أخرى في أفريقيا مثل أنغولا والكونغو وكينيا وجنوب أفريقيا وأوغندا، ويذكر أنه يوجد انتشارا كبيرا لفيروس ماربورغ منذ عام 1967 وعدد الحالات كان 12 حالة، ومعظم الحالات توجد في جنوبي وشرقي القارة الأفريقية.

تفشي فيروس ماربورغ في غانا

أعلنت وزارة الصحة في غانا أنه تم إصابة عدد من الأشخاص بفيروس ماربورغ ووفاة شخصين من هذا الفيروس، وبعد الوفاة تم إرسال العينات التي أخذوها إلى معهد باستور في داكار بالسنغال للتأكد التام من سبب الوفاة.

كيف يبدأ تفشي فيروس ماربورغ؟

سبب تفشي فيروس ماربورغ هو اصله من الحيوانات وعندما يقوم حيوان مصاب مثل القرد أو خفاش الفاكهة بنقل الفيروس إلى الإنسان فيصاب بعدوى وهذه العدوى تنتقل إلى إنسان آخر من خلال ملامسة جسم  آخر .

اعراض فيروس ماربورغ

  1. صداع
  2.  تقيؤ الدم
  3. وآلام العضلات
  4.  ارتفاع درجة حرارة المصاب .
  5. حدوث نزيف لبعض المرضى من خلال فتحات الجسم مثل العينين والأذنين.

علاج فيروس ماربورغ

في الوقت الحالي لا يوجد دواء أو لقاح رسمي لعلاج فيروس ماربورغ، لكن معالجة الجفاف والرعاية الداعمة الأخرى يمكن أن تحسن من فرصة المريض للبقاء على قيد الحياة.

وتجدر الإشارة إلى أن معدلات الوفيات للمصابين بالفيروس كانت مرتفعة، حيث وصلت إلى 88٪ في حالات التفشي السابقة، لكن منظمة الصحة العالمية قالت إن العدد يختلف باختلاف السلالة وكيفية علاج حالات الإصابة

وفي النهاية عرفنا ما هو فيروس ماربورغ الفيروس الجديد الذي أعلنت عنه وزارة الصحة العالمية وحذرت منه .
المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.