فوائد حليب جوز الهند لتفتيح البشرة يعتبر حليب جوز الهند من أكثر المواد الطبيعية التي لها فوائد كبيرة للبشرة والشعر، بالإضافة إلى فوائده الصحية العامة العظيمة، كما أنه مدرج في العديد من وصفات الطبخ والوصفات الطبيعية للشعر والبشرة و

حليب جوز الهند

حليب جوز الهند ليس “حليبًا” بالمعنى التقليدي، وهو السائل الكثيف الذي يمكن أن نحصل عليه من لحم جوز الهند عندما نخلط لحم جوز الهند بالماء.

يعتبر حليب جوز الهند مكونًا شائعًا في مطبخ جنوب شرق آسيا، وخاصة الأطباق التايلاندية، حيث يضيف نكهة وسمكًا لصلصة الطبق ويحتوي على عناصر مهمة للجسم.

كيفية صنع حليب جوز الهند في المنزل

  • ضعي ثمرة جوز هند مبشورة أو اثنتين في الخلاط.
  • سخني بعض الماء وقبل أن يبدأ في الغليان، اسكبيها في الخلاط فوق جوز الهند المبشور.
  • استمر في الخلط لمدة دقيقتين.
  • مزيج سلالة.
  • وجمع حليب جوز الهند محلي الصنع.

فوائد حليب جوز الهند لتبييض البشرة

يعتبر حليب جوز الهند مصدرًا غنيًا للفيتامينات C و E. وكلاهما من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقوية لون البشرة. يساعد فيتامين سي أيضًا على تقشير البشرة بشكل جميل. تساعد هذه الفيتامينات جنبًا إلى جنب مع العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في حليب جوز الهند على تفتيح البقع وندبات حب الشباب والبقع الداكنة وحتى لون البشرة.

اغسلي وجهك بانتظام بحليب جوز الهند للتخلص من تلون الجلد والحصول على بشرة أكثر إشراقًا.

اخلطي حليب جوز الهند والشوفان المجفف والعسل. ضعي المزيج على الوجه ودلكي بلطف لتنظيفه. اتركيه على الجلد لمدة 10 دقائق أخرى واغسليه بالماء الفاتر.

اصنعي العجينة عن طريق خلط دقيق الأرز وملعقة من حليب جوز الهند. ضعيه على الوجه ودلكي بلطف. اتركيه للراحة لمدة 10-15 دقيقة أخرى. يغسل بالماء الفاتر.

نقع 2-3 لوز في الماء لبضع ساعات. سحقهم لتحضير عجينة اللوز. خذ ملعقة كبيرة من المرزبانية وحليب جوز الهند والعسل واخلطهم. يوضع على الوجه ويدلك لبضع دقائق. يغسل بالماء البارد.

فوائد حليب جوز الهند لتطهير البشرة

حليب جوز الهند منظف ممتاز لبشرتنا، وله القدرة على اختراق مسام الجلد وإزالة انسدادها عن طريق إزالة الأوساخ والتلوث والجراثيم. يحتوي حليب جوز الهند على أحماض دهنية تساعد على إذابة الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة داخل المسام.

كيفية استخدام حليب جوز الهند كمطهر للبشرة

اغمسي كرة قطنية في حليب جوز الهند وامسحي وجهك نظيفًا من الأوساخ والزيوت.

اخلطي زيت الزيتون وحليب جوز الهند بنسبة 2: 1. امسحي وجهك بهذا الخليط باستخدام كرة قطنية. يمكنك استخدام هذا الخليط كمزيل طبيعي للمكياج.

امزج بعض الزبادي مع حليب جوز الهند. ضعه على الوجه، وقم بتدليكه ثم امسحه بقطعة قماش قطنية أو منشفة.

فوائد حليب جوز الهند لمحاربة حب الشباب يحتوي حليب جوز الهند على حمض اللوريك وهو حمض دهني متوسط ​​السلسلة له خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ومطهرة. هذه الخصائص رائعة لمحاربة حب الشباب والحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة. إلى جانب التطبيق الموضعي، فإن شرب حليب جوز الهند بانتظام يساعد في محاربة حب الشباب.

يتم تحويل حمض اللوريك الموجود في حليب جوز الهند إلى مركب يسمى “monolaurin” بعد الاستهلاك. يحتوي Monolaurin على فوائد مطهرة ومضادة للفيروسات، والتي لا تعالج حب الشباب فحسب، بل تحمي الجسم أيضًا من الالتهابات المختلفة.

كيفية استخدام حليب جوز الهند لعلاج حب الشباب

حضري عبوة مضادة لحب الشباب عن طريق مزج كمية وفيرة من الكركم وقليل من حليب جوز الهند. ضعيه على الوجه واتركيه يجف بشكل طبيعي. يغسل بالماء العذب.

اخلطي حليب جوز الهند وعصير الليمون بنسبة 2: 1. باستخدام كرة قطنية، ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة. يغسل بالماء الصافي ويكرر ذلك بانتظام.

اخلطي ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند والعسل. أضف أيضًا بعض مسحوق خشب الصندل واخلطه مرة أخرى. ضعيه على وجهك وانتظري 15-20 دقيقة قبل غسله.

فوائد حليب جوز الهند لترطيب البشرة

حليب جوز الهند مرطب ممتاز لبشرتنا. إنه غني بالأحماض الدهنية الصحية، التي تخترق خلايا الجلد وتمنحها دفعة من الترطيب. هذا هو السبب في أن حليب جوز الهند علاج ممتاز لتهدئة البشرة الجافة. يعتبر حليب جوز الهند مصدرًا غنيًا بفيتامينات C و E، وهما من مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة وتحمي البشرة من الجفاف والشيخوخة المبكرة. يساعد فيتامين سي على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، والذي بدوره يحافظ على مرونة الجلد ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

طريقة استخدام حليب جوز الهند للترطيب

اخلطي حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على الوجه ودلكي بلطف. اتركيه لبضع دقائق قبل غسله بالماء العذب. كرر بانتظام.

يعتبر حمام حليب جوز الهند طريقة رائعة أخرى لترطيب البشرة الجافة. أضف نصف كوب من ماء الورد إلى كوب حليب جوز الهند. امزج كل شيء معًا وأضفه إلى ماء الاستحمام وانقعه فيه. سيساعد الاستخدام المنتظم على استعادة الرطوبة للبشرة الجافة.

فوائد حليب جوز الهند للحماية من حروق الشمس

هذه واحدة من أفضل فوائد حليب جوز الهند. يوفر حليب جوز الهند درجة معينة من الحماية من أشعة الشمس. يساعد في تقوية دفاعنا ضد الأشعة فوق البنفسجية من خلال تحييد نشاط الجذور الحرة، والذي يزيد من التعرض لأشعة الشمس. ليس ذلك فحسب، فإن الأحماض الدهنية ومحتوى الزيت في حليب جوز الهند مفيدة جدًا في تلطيف البشرة المصابة بحروق الشمس. يعمل التطبيق الموضعي لحليب جوز الهند على المناطق المصابة على تبريد الجلد وتقليل الاحمرار ومنع تقشر الجلد وترطيب البشرة الملتهبة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

كيفية استخدام حليب جوز الهند لتسكين حروق الشمس

انقع قطعة قماش ناعمة في حليب جوز الهند وضعها على الجلد المحروق. اتركيه لمدة 20 دقيقة وكرر عدة مرات في اليوم حتى يهدأ الالتهاب.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.