فوائد عصير الكرفس ليست مجرد كلام، ولكن الدراسات أكدت أن عصير الكرفس يساعد في محاربة الأمراض المختلفة، بما في ذلك التهاب الحساسية ومقاومة السرطان، وكذلك زيادة الخصوبة، لذا أخبرنا بذلك.

كرفس

يعتبر الكرفس من عائلة الجزر، ويعتبر النبات وبذوره مصدرًا وفيرًا للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. لكن هل عصير الكرفس “طعام خارق” وما فوائده الصحية؟

في هذا المقال نلقي نظرة على ما يقوله العلم عن عصير الكرفس وما يحتاج الناس إلى معرفته قبل شربه .. عصير الكرفس له قيمة غذائية كبيرة، كما أنه مقاوم للحساسية والسرطان، كما أنه يزيد من الخصوبة.

القيمة الغذائية لعصير الكرفس

يحتوي الكرفس على مستويات عالية من فيتامين K وكميات جيدة من فيتامين أ وفيتامينات ب 2 و ب 6 وفيتامين ج.كذلك يعتبر الكرفس مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية التالية:

  • حمض الفوليك
  • البوتاسيوم
  • المنغنيز
  • حمض البانتوثنيك
  • الألياف الغذائية

يحتوي نبات الكرفس وبذوره على مواد كيميائية يسميها خبراء التغذية المغذيات النباتية، والتي لها خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

الكرفس منخفض أيضًا في السعرات الحرارية والسكر، مما يجعله خيارًا شائعًا لوجبة خفيفة سريعة وصحية.

أكدت الدراسات أن شرب عصير الكرفس يحسن صحة الناس، وبدلاً من ذلك، نظرت معظم الأبحاث في الفوائد الصحية التي يربطها الخبراء باستهلاك العناصر الغذائية المحددة التي يحتوي عليها الكرفس وبذوره.

وتجدر الإشارة إلى أن الكرفس يحتوي على اثنين من مضادات الأكسدة المفيدة، ويطلق العلماء على هذين المركبين apigenin و luteolin.

تشير الأبحاث إلى أن الأبجينين واللوتولين يقللان من الالتهاب وقد يساعدان في علاج مجموعة من الحالات الالتهابية.

فوائد عصير الكرفس في علاج الحساسية

الربو التحسسي والتهاب الأنف والأمراض الالتهابية التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي والسفلي.

في عام 2017، بحثت دراسة موثوقة فيما إذا كان اللوتولين الموجود في الكرفس يمكن أن يقلل الالتهاب ويقلل من تفاعلات الحساسية لدى الفئران المصابة بهذه الحالات.

وأظهرت النتائج أن إعطاء الفئران اللوتولين قبل 30 دقيقة من تعريضها لمسببات الحساسية قلل بشكل كبير من مستويات الالتهاب في الرئتين والممرات الأنفية.

فوائد عصير الكرفس في محاربة السرطان

وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 من Trusted Source والتي أكدت أن اللوتولين الموجود في الكرفس يمكن أن يوقف نمو أنواع معينة من الخلايا السرطانية.

قد يمنع اللوتولين أيضًا الخلايا السرطانية من غزو مناطق أخرى من الجسم أو السفر بين الأعضاء، ويعتقد العلماء أن هذا قد يحدث عن طريق منع الأوعية الدموية الجديدة من النمو من أورام الساركويد.

بالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن اللوتولين الموجود في الكرفس قد يحسن فعالية أدوية العلاج الكيميائي لمرضى السرطان التي تعمل على الخلايا السرطانية مع تقليل الآثار السامة لهذه الأدوية على الجسم.

فوائد عصير الكرفس لزيادة الخصوبة

في العديد من الدراسات التي ظهرت في الولايات المتحدة الأمريكية، تم التأكد من أن الكرفس له تأثير وقائي على الخصوبة، بينما وجدت الدراسات الثلاثة الأخرى أن الكرفس يقلل من الخصوبة.

خلصت المراجعة إلى أن الكرفس قد يكون له تأثيرات وقائية ضد المواد التي يمكن أن تضعف إنتاج الحيوانات المنوية لدى الذكور.

ومع ذلك، يحتوي الكرفس على مواد كيميائية، مثل الألبيجينين، التي يمكن أن تقلل من الخصوبة عندما يستهلكها الناس بجرعات عالية، لذلك من الأفضل التفكير في مقدار تناول الناس للكرفس أو عصير الكرفس، وليس الكم الهائل من الخصوبة المتزايدة إذا كانت خيالك المفرط في الثقة.

في النهاية، نجد أنه عليك حقًا تجربة عصير الكرفس، حتى لو لم تكن على دراية بفوائده، لأنك الآن تعرفه ويجب عليك تطبيقه من أجل صحة أفضل. اكتشف كل هذه الفوائد وتوقف عن استخدام الكرفس دون صنع كوب من عصير. أنت تحليها حتى يكون مذاقها أفضل.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.