أقيمت أمس الثلاثاء قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية التي يشارك فيها أربعة من الأندية المصرية، في مقر الاتحاد الأفريقي، حيث يشارك الأهلي والزمالك في بطولة أفريقيا أبطال الدورين بينما تأتي مشاركة بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية، ويخوض نادي فيوتشر أولى تجاربه الأفريقية هذا العام، بعدما استقر في موقع مميز بين فرق الدوري العام موسم 2021/2022.

نتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا وموعد الأدوار التمهيدية

جاء قرار الكاف منذ أيام قليلة بعدم مشاركة 6 فرق في مباريات الدور التمهيدي لبطولة أفريقيا النسخة الجديدة 2022/2023، التي تبدأ منافساتها في 9 سبتمبر القادم، والتي يشارك فيها 58 فريقاً من أفريقيا، والأندية هي “الأهلي المصري، والرجاء المغربي، والوداد المغربي، وصن داونز من جنوب أفريقيا، والترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي”، بيبنما يبدأ نادي الزمالك من الدور التمهيدي الأول “دور 64”.

  • الدور التمهيدي الأول: دور 64 يقام فيه 26 مباراة ذهاب وعودة، تنطلق مبارياته من يوم 9 سبتمبر حتى 11 سبتمبر للذهاب، و مباريات الإياب تحدد لها الموعد من 6 حتى 18 سبتمبر.
  • الدور التمهيدي الثاني: دور 32 تقام به 16 مباراة بنظام الذهاب والعودة،و تنطلق المباريات من 7 حتى 9 أكتوبر للذهاب، بينما العودة من 14 حتى 16 أكتوبر.
  • ينتظر النادي الأهلي الفائز في المباراة التي تقام في دور 64 بين فريقي  الجيش الوطني الرواندي واتحاد المسنتير التونسي.
  • يلتقي نادي الزمالك المصري مع  إيلكت سبورت التشادي في دور 64، وفي حال فاز الزمالك في المباراة الأولى، يلتقي بالفائز في  مباراة فلامبو دو سنتر البوروندي والاتحاد الليبي.
  • الدور الأول ينطلق من يوم 10 حتى 12 فبراير بمشاركة 16 فرقة، وينتهي في الفترة من 31 مارس حتى 2 أبريل 2023.
  • مباريات ربع النهائي “دور الثمانية” تقام في الموعد من 21 حتى 23 أبريل للذهاب، وفي موعد 28 حتى 30 أبريل للإياب.
  • مباريات نصف النهائي “فرق المربع الذهبي” في الفترة من 12 مايو حتى 14 مايو للذهاب، وفي الفترة بين 19 مايو وحتى 21 مايو 2023 للإياب.
  • موعد المباراة النهائية يكون في الفترة ما بين 2 يونيو إلى 11 يونيو 2023.
مواجهات الأهلي والزمالك
تصنيف الفرق الأفريقية

لماذا لم يتم إعفاء الزمالك من الدور التمهيدي الأول؟

في حين لم يشهد إعفاء 5 أندية من السابق ذكرهم من المشاركة في الدور الأول التمهيدي حسب التصنيف المؤهل للمجموعات، كانت الأزمة في مشاركة الزمالك أم مازيمبي الكونغولي، حيث جاء مجموع نقاط لكلا الفريقين متساويا وبلغ 43 نقطة، لذا استند الاتحاد الأفريق إلى احتساب تصنيف الفريقين في آخر 5 بطولات، ليتغلب بذلك بطل الكونغو على نظيره المصري بمجموع نقاط 15 نقطة، بينما حصل الزمالك على 14 نقطة.

قرعة البطولة الكونفدرالية

جدير بالذكر أن فريقي فيوتشر وبيراميدز سيخوضان بطولة الكونفدرالية التي يشارك فيها 50 فريقًا، على أن يبدأ فيوتشر رحلته من الدور التمهيدي الأول بلقاء بيدكو بول أف سي الأوغندي، بينما ينتظر بيراميدز الفائز من الفريقين هلال الساحل السوداني وجيتا جولد أف سي التنزاني، على أن يكون الدور الأول التمهيدي والثاني التمهيدي للكونفدرالية متزامنين مع نفس المواعيد التي حددتها قرعة دوري أبطال أفريقيا للأدوار التمهيدية، بينما الدور التمهيدي الثالث ويضم الفرق الخاسرة من مباريات دور 32، تم تحديد 2 نوفمبر لمباريات الذهاب، ويوم 9 نوفمبر مباريات الإياب.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.