مباراة مانشستر يونايتد ووست هام ، يسدل الستار مساء اليوم الأحد 30 أكتوبر 2022، على مباريات الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يحتضن ملعب أولد ترافورد Old Trafford في مدينة مانشستر الإنجليزية، أحداث المواجهة القوية والمرتقبة، والتي تمثل قمة لقاءات اليوم الختامي عن الأسبوع الرابع عشر في البريميرليج 2023، والتي تجمع ناديا وست هام يونايتد ومانشستر يونايتد، إذ يمتلك الشياطين الحمر طموح استغلال هدية تشيلسي بعد سقوطه أمام برايتون أمس، لاقتناص المركز الخامس “المؤهل إلى الدوري الأوروبي”، بينما يطمح “المطارق” إلى الاستحواذ على المركز السابع في جدول الترتيب، لاسيما بعد خسارة ليفربول على ملعبه من أمام ليدز يونايتد أمس.

قبل كل شيء، سنستعرض بالتفصيل في السطور المقبلة، كافة التفاصيل والكواليس والأخبار عن موعد مباراة مانشستر يونايتد ووست هام والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الفريقين في الموسم رقم 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023، علاوة على تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ووست هام.

مباراة مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد

مرة أخرى، يجدد فريقا وست هام يونايتد ومانشستر يونايتد الموعد مع قمة جديدة، في الـPremier League 2023/2022.

وذلك عقب آخر لقاء جمع عملاقي الكرة الإنجليزية، في الدور الثاني من الموسم الماضي، والتي انتهت بهدف المهاجم الشاب ماركوس راشفورد Marcus Rashford في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من ضائع للشوط الثاني.

أما عن مواجهة الليلة، فيسعى كما أسلفنا من خلال المان يونايتد إلى انتهاز فرصة خسارة البلوز بالأمس من أمام مضيفه برايتون بنتيجة (1-4)، من أجل اقتناص المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة.

حيثما يحتل Manchester United المركز السادس “المؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي” في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 20 نقطة وصافي (0) هدف.

إثر تحقيق 6 انتصارات وتعادلين، وتلقى 3 هزائم بالموسم الجاري.

من جهة أخرى، يطمح “الحديديون” إلى الظفر بنقاط اللقاء الثلاث، للمضي قدمًا نحو المركز التاسع الذي يحتله ليفربول، مستفيدًا من خسارة الأخير في الآنفيلد (1-2) أمام ليدز أمس السبت.

في الوقت الحالي، يحتل West Ham United FC المرتبة الـ13 في جدول ترتيب البريميرليج.

وذلك بعد تحقيق الفريق اللندني 4 انتصارات بالموسم الجاري، علاوة على تعادلين، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة 6 مرات.

على كل الأحوال، سنتناول فيما يلي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل انطلاق لقاءات اليوم الأخير عن الجولة الرابعة عشر:

كانت مباريات الأسبوع الـ14 من الدوري الإنجليزي 2023/2022، قد انطلقت مساء أمس السبت.

حيثما أقيمت 8 مباريات، جاءت نتائجها على النحو التالي:

  • فاز مانشستر سيتي على ليستر سيتي بهدف نظيف.
  • وتغلب نيوكاسل يونايتد برباعية نظيفة على ضيفه أستون فيلا.
  • وبهدف نظيف، حسم كريستال بالاس نتيجة مواجهته أمام ساوثهامبتون.
  • إضافة إلى فوز ثمين حققه توتنهام هوتسبر خارج الديار على مستضيفه بورنموث بنتيجة (3-2).
  • بينما سقط تشيلسي أمام برايتون على ملعب الأخير (1-4).
  • فيما انتهت مواجهتان بالتعادل، أحدهما إيجابي (1-1) في لقاء برينتفورد ووولفرهامبتون، وسلبي بين فولهام وإيفرتون.
  • وفي ختام مواجهات اليوم الأول، خسر ليفربول على ملعبه من ليدز يونايتد (1-2).

واليوم، تسبق مواجهة مانشستر ووست هام، لقاء هام يجمع أرسنال ضد نوتينغهام فورست، يقام بعد قليل.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد

مباراة مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد
من مواجهة مانشستر يونايتد ووست هام (7-1)

 

على مستوى المواجهات الرسمية المباشرة بين Manchester United vs West Ham United في الدوري الإنجليزي، فوفق ما رصدناه في “مصر مكس”، التقى الناديان في 52 لقاءً.

وذلك منذ المواجهة الأولى في الموسم الأول من البريميرليج بالنظام الجديد 1993/1992، والتي انتهت حينها بفوز الشياطين الحمر (3-0).

بصفة عامة، فاز مانشستر يونايتد في 32 مباراة، فيما حقق وست هام يونايتد الانتصار في 7 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة 14 مواجهة.

أكبر نتيجة حضرت في مواجهة الفريقين، كانت من نصيب المان يونايتد بالفوز (7-1)، في لقاء الدور الثاني من البريميرليج موسم 2000/1999، والذي توج الشياطين الحمر بلقبه.

موعد مباراة مانشستر يونايتد ووست هام والقنوات الناقلة

موعد مباراة مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الختامية عن الجولة 14 في الدوري الإنجليزي، مساء اليوم الأحد، عند الساعة الثامنة والربع ( 8:15 م ) بتوقيت الإمارات وعمان، السابعة والربع ( 7:15 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، السادسة والربع ( 6:15 م ) بتوقيت مصر وألمانيا وإسبانيا وفرنسا وهولندا وإيطاليا، الخامسة والربع ( 5:15 م ) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر، الرابعة والربع ( 4:15 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة مانشستر يونايتد ووست هام، فقد أسند الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ( TheFA ) المهمة إلى الحكم الدولي كريستوفر كافانا Christopher Kavanagh.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت بتغطية أحداث المباراة، عبر قنوات beIN 4K HDR و beIN Sports 1 HD Premium و beIN Sports HD 3 TR، بالإضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect.

أما عن معلق مباراة مانشستر يونايتد ووست هام، فقد كلفت الفضائية القطرية المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي بالتعليق والوصف التفصيلي لأحداث المواجهة.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.