تولى الأستاذ يوسف عبد الله البنيان منصب وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية خلفا لنظيره السابق الدكتور حمد آل الشيخ ، وذلك وفقا لقرار صدر في اجتماعات مجلس الوزراء مطلع العام الجاري ، ومنذ توليه سيادته تسير العملية التعليمية على النحو الذي أقرته وزير بالتزامن مع نهاية العام الدراسي الحالي ، هناك العديد من التساؤلات حول عدد المتبقين في المدرسة 1444 ، وكذلك القرارات الصادرة عن الوزير بخصوص آلية التقويم للعام 1445 ، وهذا ما سنشرح له لكم من خلال فقرات المقال فتابعونا للمزيد.

كم تبقى في المدرسة 1444؟

بالتزامن مع الفصل الدراسي الثالث والأخير لعام 1444 ، يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن الأيام المتبقية في العام الحالي ، وقد حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية موعد انتهاء الفصل الدراسي الحالي منذ بداية العام الحالي ، وبناءً عليه سيكون موعد انتهاء الامتحانات النهائية يوم الخميس الموافق الرابع من ذي الحاج لعام 1444 الموافق 22 يونيو 2023.

ما هي قرارات الوزير يوسف البيان بشأن التقويم الأكاديمي لعام 1445؟

كما يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن قرارات الوزير يوسف البنيان بشأن التقويم الأكاديمي الجديد ، وينتظر الكثيرون معاليه إلغاء عمل نظام الثلاث سنوات والعودة إلى نظام الفصل الدراسي. وحتى الآن ، لم تتم الموافقة على الخطة الدراسية للعام الجديد ، وكذلك مدة الإجازة النهائية ، وأضافت الوزارة أنها ستعلن ذلك بعد نهاية العام الجاري.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.