لقد أعلنت وزارة التعليم السعودي على التقويم الدراسي للعام القادم 1444، وبالتالي تم تحديد موعد بداية الدراسة في العام القادم، فلقد زاد معدل البحث من قبل الطلاب لمعرفة كم باقي على بداية الدراسة 1444، وذلك بعد أن أنتهى العام الدراسي 1443 والذي قد أنعكس على مستوى التعليم في السعودية بشكل إيجابي وفقًا للعديد من التعديلات التي تم القيام بها أهمها أعتماد نظام الثلاث فصول بدلًا من فصليين دراسيين.

كم باقي على بداية الدراسة 1444

لم يتبقى الكثير على بداية العام الدراسي الجديد الذي سوف يبدأ في 28/8/2022 ميلاديًا الموافق 1/2/1444 هجريًا في مختلف المدارس بالسعودية، وبالتالي فإن الطلاب سوف يحصلون على إجازة صيفية مدتها شهرين، ولم يتبقى سوى 39 يومًا على بداية العام الدراسي الجديد، والعام القادم سوف يتمثل في ثلاث فصول دراسية مثل العام الماضي والذي قد أنعكس على مستوى التعليم بشكل إيجابي، حيث أن المسؤولين في المملكة العربية السعودية من أول ما يسعون إليه أن يتم تحقيق رؤية 2030 بالمملكة.

موعد بداية دوام المعلمين والإدرايين بالسعودية

بالنسبة إلى موعد بداية دوام الإدرايين والمعلمين فإنه سوف يبدأ في 24/1/1444 هجريًا، الذي يوافق 22/8/2022 ميلاديًا، وذلك وفقًا لما تم تحديده من قبل وزارة التعليم السعودي وفقًا للتقويم الدراسي الجديد، ولقد تم استحداث العديد من الإجازات في العام القادم ما زيادة عدد أيام الدراسة والمناهج المقدمة للطلاب.

عدد الإجازات في العام الدراسي القادم 1444

لقد تم أعتماد ثلاث فصول دراسية في العام الدراسي القادم، ونظرًا لزيادة ساعات الدراسة فلقد تم استحداث العديد من الإجازات المختلفة تخفيفًا على الطلاب وضمن أهداف رؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في الآتي:

  • إجازات الفصل الدراسي الأول: يحتوي على أربع إجازات من بينها إجازتين مطولتين وإجازة اليوم الوطني، وإجازة نهاية الفصل الأول.
  • إجازات الفصل الدراسي الثاني: تحتوي على أربع إجازات أيضًا والتي تتمثل في إجازتين مطولتين وإجازة يوم التأسيس، وأخيرًا إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني.
  • وإجازات الفصل الدراسي الثالث: والذي يحتوي على إجازتين وهما إجازة عيد الفطر والتي تعتبر الإجازة الأطول على مدار الثلاث فصول، وإجازة نهاية أسبوع مطولة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.