ما هي مدة دورتي الشهرية بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل العامة؟

يؤكد العديد من الأطباء أن الدورة الشهرية يمكن أن تنخفض بعد ترك حبوب منع الحمل Genera، والتي تستمر 21 يومًا، بعد يومين أو 3 أيام على الأكثر.

لا توجد فترة بعد حبوب منع الحمل

ومن المشاكل التي يمكن أن تعاني منها المرأة قلة الدورة الشهرية بعد انتهاء حبوب منع الحمل، وطبيعتها، أو إمكانية حل هذه المشكلة باللجوء إلى بعض الأدوية المعروفة.

كم يوما بعد حبوب منع الحمل يصل الحيض؟

في معظم الحالات، من الممكن أن تبدأ الدورة الشهرية في الانخفاض بعد يومين أو ثلاثة أيام من توقف الدورة الشهرية، ولكن من الممكن أن تؤثر هذه الحبوب على الهرمونات في الجسم وتؤدي إلى انقطاع الطمث لعدة أشهر، وفي هذه الحالة يمكن للمرأة الذهاب للطبيب المعالج وتناول الأدوية للتخلص من هذه المشكلة، أو يمكنك التخلص منها دون الحاجة إلى دواء حسب الحالة.

انتهيت من حبوب منع الحمل وانتهت دورتي الشهرية

بمجرد توقف المرأة عن تناول حبوب منع الحمل، لم يتبق سوى أيام قليلة وتبدأ الدورة الشهرية، وأحيانًا قد لا تأتي الدورة الشهرية بعد هذه الفترة لأسباب عديدة، من أهمها:

  • تناولي حبوب منع الحمل غير الفعالة.
  • المعاناة من مشكلة تكيس المبايض.
  • يمكن أن يكون السبب الرئيسي للمشكلة هو الضغط أو الضغط.
  • فقدان الوزن بشكل كبير.
  • المرأة تغير روتين الحياة.

إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل، فمتى تأتي دورتك الشهرية؟

في أغلب الأحيان، يحدث الحيض في موعد لا يتجاوز 3 أيام بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، ومن الممكن أن تتوقف الدورة الشهرية لمدة تصل إلى 6 أشهر، وفي هذه الحالة يجب على المرأة مراجعة الطبيب المعالج مرة أخرى للتأكد من عدم وجود أورام بالجسم وهذه مشكلة فهذه من المشاكل الصحية التي يسهل التخلص منها بأخذ التيارات الدوائية.

متى تأتي الدورة الشهرية بعد حبوب منع الحمل العامة؟

حبوب منع الحمل العامة من الأنواع المميزة لحبوب منع الحمل، والتي تستخدمها مجموعة كبيرة من النساء، ويوجد في العبوة 21 قرصًا، يتم تناول حبة واحدة يوميًا، وبمجرد توقفها، ستبدأ الدورة الشهرية. تعال في يومين أو ثلاثة أيام كحد أقصى.

انتهيت من حبوب منع الحمل من Cerazette وفاتتني الدورة الشهرية

من الممكن أن تؤثر بعض المشاكل الصحية على الدورة الشهرية بشكل كبير، ومن الممكن أن لا تحدث الدورة الشهرية بعد الانتهاء من تناول حبوب منع الحمل لهذه الأسباب، ومن أهمها:

  • التعرض لفقدان الوزن.
  • الاضطرابات والتوترات.
  • مشاكل صحية معينة، بما في ذلك مشاكل الغدة الدرقية.
  • مشكلة تكيس المبايض والتي تسبب العديد من المشاكل ويمكن أن تمنع الحمل.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.