• أولاً ، يحتاج المستخدم إلى تسجيل الدخول موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • ثانيًا ، يجب النقر فوق خيار “الخدمات الإلكترونية”.
  • ثالثًا ، يتعين على المستخدم النقر فوق “الخدمات الإلكترونية للعمل” ، ثم “الأفراد” ، ثم اختيار “مستخدم جديد”.
  • رابعًا ، يجب إدخال اسم المستخدم والرمز المرئي للتحقق ، ثم الضغط على “تسجيل الدخول” ثم “الاستعلام عن البيانات”.
  • خامسًا ، يجب على المستخدم إدخال رقم الهوية وتحديد تاريخ الميلاد ورمز التحقق ، ثم الضغط على “التالي”.

ستظهر أمام المستخدم صفحة جديدة تحتوي على جميع تفاصيل الرقم الذي يرغب في الاستعلام عن صلاحيته ، بما في ذلك فترة الصلاحية وتاريخ انتهاء الصلاحية. .

خدمات أبشر

أبشر هي خدمة إلكترونية تابعة لحكومة المملكة العربية السعودية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية. يمكن الوصول إلى هذه الخدمات من خلال موقع أبشر أو من خلال تطبيق أبشر المتاح على الهواتف الذكية. تشمل خدمات أبشر الإلكترونية العديد من الخدمات الحكومية المختلفة ، ومنها:

  1. خدمة التأشيرات الإلكترونية: هي خدمة تتيح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تقديم طلبات التأشيرة الإلكترونية للزيارة والعمل والدراسة والتأشيرات المختلفة الأخرى.
  2. خدمة التأمين الصحي الإلكتروني: هي خدمة تتيح للمقيمين والزوار الحصول على بطاقة تأمين صحي إلكترونية تمكنهم من الحصول على الخدمات الصحية المختلفة في المملكة.
  3. خدمة الإجازة الإلكترونية: هي خدمة تتيح للموظفين في الحكومة السعودية إدارة إجازاتهم عبر الإنترنت ، والحصول على تفاصيل وأرصدة الإجازات.
  4. خدمة الأحوال المدنية الإلكترونية: هي خدمة تتيح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الحصول على الخدمات المختلفة المتعلقة بالأحوال المدنية ، مثل تجديد الهوية الوطنية وتغيير الاسم وإصدار شهادات الميلاد والوفاة. أعد كتابة المقال بطريقة احترافية وحصرية وفريدة من نوعها.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.