يتجول العاملون في القطاعين العام والخاص على مواقع التواصل الاجتماعي  لمعرفة موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022 التي تتزامن مع نهاية إجازة عيد الأضحى حيث تكوتن هذه الاجازة مدفوعة الأجر، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022 والاجازات المتبقية من عام 2022، وأيضاََ سنتعرف على حكم التهنئة بالعام الهجري الجديد 1443.

ماهو موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022؟

بالنسبة للعاملين في الحكومة والقطاع الخاص، فإن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022 هو آخر عطلة رسمية في الشهر، وبحسب قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تنتهي عطلة عيد الأضحى لموظفي إدارة الدولة اليوم الخميس، إضافة إلى الإجازات الرسمية للوزارات والدوائر الحكومية يومي الجمعة، وفي وقت سابق، أعلن البنك المركزي المصري، عن مواعيد عطلة عيد الأضحى المبارك لمختلف البنوك العاملة في مصر، اعتبارًا من الأحد 10 يوليو وحتى يوم غد الخميس 14 يوليو.

ميعاد إجازة راس السنة الهجرية 2022

وفقا لقرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، من المقرر تمديد اجازة  رأس السنة الهجرية 2022 حتى الخميس 4 أغسطس، في إطار حرص الحكومة على توفير فرص أكبر للمواطنين أن يأخذو  العطلة في نهاية الأسبوع، ومن المعروف أن الموظفين سيحصلون على عطلة ثورة 23 يوليو بعد العودة للعمل من عطلة عيد الأضحى 2022 .

الإجازات المتبقية في 2022

هناك أيضًا 3 عطلات رسمية هذا العام، على النحو التالي:

  • السبت 23 يوليو، عيد ثورة 23 يوليو.
  • 6 أكتوبر: احتفل بانتصار الحرب في 6 أكتوبر.
  • السبت 8 أكتوبر هو عيد المولد النبوي الشريف.

أهمية الاحتفال بالعام الهجري

يحتفل المسلمون اليوم، 1 محرم 1443 هـ، برأس السنة الهجرية، ذكرى هجرة محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصاحبه أبو بكر الصديق من مكة إلى يثرب، ثم سميت بالمدينة المنورة، حيث عاش رسول الله، قبل الهجرة كان العرب قبل الإسلام يستخدمون الأحداث لتسجيل أيامهم، فكانوا يقولون: عام سيل العرم، عام بناء الكعبة، عام الفجار، عام الفيل، ولكم من بعد هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم أصبح هناك تاريخ هجري.

حكم التهنئة بالعام الهجري الجديد 1443

تلقت دار الافتاء المصرية سؤالا عن التهنئة بالعام الهجري الجديد، فهل يجوز؟ وردّت دار الافتاء أن التهنئة بقدوم العام الهجري حدث مشروع لإحياء ذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم من مكة إلى المدينة ، ولابد من الاحتفال بهذا الحدث العظيم لان هذا حدثعظيم في تاريخ الأمة الاسلامية.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.