يوفر حساب المواطن المعلومات التي يمكن معرفتها من قائمة الدفعات المالية التي تتواجد على الموقع وقد لا يتعرف الكثيرين من مستفيدي الدعم على كيفية الاستفادة منها، يعمل حساب المواطن على توفير البيانات من خلال التواصل مع العملاء عبر خدمة العناية بالمستفيدين على مدار اليوم على منصة تويتر، وهي من الوسائل الهامة التي تفيد كافة المتقدمين ومن تم تسجيلهم حديثا بعد فتح باب الدعم مرة أخرى في الأول من شهر يوليو 2022، بأوامر ملكية استافد منها آلاف المتقدمين للحصول على الدعم والذي يتوقف على عدة شروط ومتطلبات سوف نتعرف عليها.

قائمة الدفعات المالية

التعريف بالمعلومات التي تضمها قائمة الدفعات المالية على موقع حساب المواطن والتي يمكن أن يستفيد منها المسجلين على الموقع ومنها:

  • معلومات الدفعات التي حصل عليها المستفيد.
  • التعريف بملخص الدفعات التي حصل عليها.
  • كما يمكن التعريف بالاعتراضات المالية التي تم تقديمها من قبل.

ما يمكن الاطلاع عليه من الاعتراضات السابقة

من خلال أيقونة الدفعات المالية يمكن الدخول على الاعتراضات السابقة والتعرف على نوع الاعتراض وحالته. كما يمكن التعرف على سبب رفض الاعتراض. كما يمكن رفع المرفقات على الموقع لتقديم اعتراض.

خطوات تقديم اعتراض على الأهلية

يتم تقديم اعتراض على الاهلية من خلال موقع حساب المواطن الإلكتروني ويتم اتباع مجموعة من الخطوات منها:

  • الدخول على موقع حساب المواطن وتسجيل بيانات الحساب.
  • كتابة اسم المستخدم في الحساب ورقم المرور الخاصة به.
  • الدخول على دراسة الأهلية ومنها يتم الانتقال إلى أسباب عدم الأهلية للمستفيد الرئيسي او التابع.
  • الاطلاع على التنبيه والموافقة عليه ويتم تقديم الاعتراض.
  • رفع الأوراق والضغط على إرسال.

تأخر الرد على الاعتراض لا يعني رفض الاعتراض

أكد حساب المواطن على أن التأخير في الرد على الاعتراضات لا يعني ا،ها غير مقبولة. وأكد الحساب على تأخر بعض الردود نتيجة لدراسة الطلب والتحقق من البيانات. يتم الربط بني المنصات الحكومية المختلفة للتحقق من البيانات. يتم دراسة البيانات المدخلة وتدعيمها بالأوراق اللازمة في مدة قد تصل إلى 20 يوم. لذلك لابد من الانتظار حتى يتم الرد على الاعتراض بالقبول او الرفض.

قائمة الدفعات المالية 
قائمة الدفعات المالية

الاستعلام عن الدفعات المالية

يتمكن الافراد من الاستعلام عن الدفعات المالية سواء المتأخرة أو الدفعات التي لم تصل إلى حساب المستفيد عن طريق الدخول على موقع حساب المواطن عبر حساب المستفيد، ثم الدخول على الدفعات المالية ومنها معرفة الدفعات السابقة والحالية. حالة الدفعة وتفاصيل الدفعات أو ملخص الدفعات المالية. كذلك من خلالها يمكن التعرف على حالة الاعتراضات. أو تقديم اعتراض عبر منصة الدعم حساب المواطن الإلكتروني.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.