أوضحت وزراة البيئة والمياه والزراعة موقف الحاصلين على الدعم وتأثير دعم المواشي على الضمان الاجتماعي، مع التحول إلى الضمان الاجتماعي المطور يتم التواصل مع الجهات العديدة التي تقدم أنواع مختلفة من الدعم ومنها وزارة البيئة والمياه والزراعة التي تقدم دعم ريف ودعم صغار مربي الماشية، لمعرفة مدى تأثير هذه الأنواع من الدعم على التقديم على راتب الضمان الاجتماعي المطور، وتقدم الوزارة الإجابات اللازمة على الأسئلة حتى يتمكن الجميع من الحصول على الدعم وكذلك راتب الضمان عند التقديم، ولا يكون الدعم عائق في قبولهم في معاش الضمان الاجتماعي سوف نتعرف على الإجابة بالتفصيل ومن يشملهم الدعم من صغار مربي الماشية.

تأثير دعم المواشي على الضمان الاجتماعي

يتم التقديم على دعم المواشي من خلال منصة أنعام التي تتبع وزارة البيئة والمياه والزراعة لدعم صغار مربي الماشية بكافة أنواعها. تقوم الوزارة بتقديم الدعم طبقا لعدد الماشية ونوعها والعديد من الشروط التي يجب توافرها. أوضحت وزارة البيئة أن الحصول على دعم صغار مربي الماشية لا يؤثر على التقديم على راتب الضمان الاجتماعي. كذلك لا يؤثر دعم ريف أو غيرها من انواع الدعم. لابد من توافر الشروط المطلوبة فقط في التقديم على الضمان الاجتماعي.

من يشمهلم دعم صغار مربي الماشية

توفر وزارة البيئة والمياه والزراعة لكافة مواطني المملكة من الرجال والنساء، كذلك المتقاعدين ومن يحصلون على راتب الضمان من التقديم على دعم المواشي. كما يشترط توافر العديد من الشروط منها تحقيق مستوى الدخل المطلوب ولا يزيد الراتب عن ستة ألاف ريال. وللمتقاعدين لا يزيد على تسعة ألاف ريال. كما يتوقف الدعم على اعداد الماشية أنواعها. كذلك توافر الاشتراطات الصحية اللازمة التي تضعها الوزارة. وأخيرا التزام المتقدم بترقيم الماشية عند تطبيق ذلك.

تأثير دعم المواشي على الضمان الاجتماعي
تأثير دعم المواشي على الضمان الاجتماعي

شروط التقديم على دعم الماشية

يتمكن الأفراد من الحاصلين على راتب الضمان الاجتماعي من التقديم على دعم صغار مربي الماشية عبر وزارة البيئة والمياه والزراعة ومن خلال التسجيل على منصة أنعام للحصول على الدعم الذي يتوقف على نوع وعدد رؤوس الماشية، وعلى توافر عدد من الشروط منها:

  • أن يكون المتقدم من السعوديين المقيم في المملكة بشكل دائم والمتفرغ للعمل في تربية الماشية.
  • لا يكون المتقدم على راس عمل حكومي او خاص. ولا يقل العمر عن 21 عام وقت التقديم.
  • توافر كافة الاشتراطات الصحية وتوفير البطاقة الصحية.
  • تواجد حساب بنكي نشط باسم المتقدم وتقديم الطلب على منصة أنعام.
  • توافر كافة المستنات منها أعداد الماشية والترقيم.
  • تسجيل حساب على بوابة أنعام والدخول على ملف صغار مربي الماشية.
  • تعبئة البيانات المطلوبة ورفع المستندات وتقديم الطلب.
  • يتم دراسة الطلب في مدة ستين يوم ثم الرد على المتقدم.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.