أمر الملك سلمان حفظه الله ورعاه بإعادة التسجيل في حساب المواطن بعد أن توقف لمدة عامين تقريبًا، وبعد إعادة التسجيل من جديد واجه المستفيدين عدد من المشاكل، وظهور عدد من الرسائل، وبدئوا بالبحث عن معنى هذه الرسائل التي تظهر، والتي منها ما معنى رسالة لم يتم دراسة حالة الأهلية مسبقًا؟ لذا دعونا نوضح لكم معني هذه الرسالة ومتى ستظهر نتائج الأهلية للمستفيد الجديد؟ وكيف يمكن الاستعلام عنها؟.

ما معنى رسالة لم يتم دراسة حالة الأهلية مسبقًا؟

بعد ظهور رسالة لم يتم دراسة حالة الأهلية مسبقًا، اعتقد المواطنين بأن استحقاقهم صفر في حساب المواطن، وأنهم لن يحصلوا على حساب المواطن، ولكن معني الرسالة يأتي على النحو التالي:

  • احتمال أن المواطن المستفيد المسجل بالبرنامج جديد، لم يكن يحصل قبل ذلك على راتب من البرنامج.
  • من الممكن أن يكون معناه أن المتقدم في البرنامج تأخر عن التسجيل في البرنامج عن الموعد المحدد، أو أنه لم يستكمل إدخال كل بياناته عند التسجيل أول مرة.
  • تظهر هذه الرسالة أيضًا للمستفيد عن تأخر المؤهل عن تقديم اعتراض بالموعد المحدد.

وكل المسجلين قبل 16 يوليو سيقوم البرنامج بدراسة الأهلية الخاصة بهم، بحيث يحصلوا على الدعم الخاص بهم بإذن الله مع دفعة أغسطس القادمة، بينما المسجلين بعد هذا الموعد سيحصلون على راتب الدعم بشهر سبتمبر المقبل بإذن الله.

متى تُعلن نتائج الأهلية للمستفيدين الجديد؟

وضحنا لكم معنى رسالة لم يتم دراسة حالة الأهلية مسبقًا، وبالنسبة للأهلية فبعد صدورها يمكن الاستعلام عنها من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن على الشبكة، حيث تختار قائمة دراسة الأهلية ومن ثم تضغط على حالة الاستحقاق للتعرف على قبولك أم لا، والجدير بالذكر أن الأهلية الخاصة بالمستفيدين الجدد مفروض أن يبدأ دراستها من غدًا السبت، ويستمر الدراسة إلى نهاية الشهر، بحيث يتم الإعلان عنها للمستفيدين بالقبول أو الرفض بنهاية شهر يوليو القادم، حتى يُصرف الدعم للمستفيدين يوم العاشر من أغسطس، شاملًا الدعم الأساسي وراتب المكرمة الملكية “الراتب الإضافي” المقرر صرفه من خادم الحرميين الشريفين لمستفيدي حساب المواطن.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.