تعد أسعار الدواجن بكافة أنواعها من أبرز الأمور التي يبحث عنها الشعب المصري باستمرار ولهذا يتم البحث عن احدث الأسعار في بورصة الدواجن بشكل يومي، وتعتبر الدواجن من أكثر البروتينات التي يهتم المصرين بتناولها دائمًا وتدخل في الكثير من الوصفات والأطعمة، وفي حالة وجود زيادة في سعر الدواجن فهذا يكون له تأثير على سعر البيض وبقية الأصناف، وفيما يلي سنتعرف على الأسعار في بورصة الدواجن.

الأسعار في بورصة الدواجن

شهدت أسعار الدجاج اليوم حالة من الاستقرار في يوم 17ـ 8ـ 2022م بالسوق المحلية حيث أن سعر الكيلو منها يتراوح سعره ما بين 26 و 28 جنيه في المزارع، وذلك بحسب ما ورد بالغرفة التجارية في القاهرة، كما أن الهيئة تضم عدد من الخدمات البيطرية وتتخذ الاجراءات اللازمة للتصدي لأي مرض وبائي قد يهدد الثروة الحيوانية أو الدواجن بشكل عام من خلال اللقاحات المنتجة محليًا.

سعر الفراخ اليوم

تتراوح أسعار الدواجن عند البائعين ما بين 35جنيه لـ 36 جنيه لسعر الكيلو وهذا يكون بحسب  المنطقة، وقد ورد بأن مصر تستهلك منه الدواجن البيضاء نحو 150 طن بشكل شهري، كما أن مصر في الآونة الأخيرة تمكنت من الوصول للاكتفاء الذاتي من الدواجن.

ومن الجدير بالذكر أن سعر الدواجن تراجعت في الفترة الأخيرة ببورصة دواجن منير السقا وأصبحت تسجل 27 جنيه في بورصة الدواجن، كما أن الهيئة زادت مؤخراً من حملاتها التي تتم بواسطة مباحث التموين لفرض الرقابة على الأسواق.

احدث الأسعار في بورصة الدواجن

سعر بورصة الدجاج العمومية

شهدت البورصة العمومية للدجاج انخفاض في سعر الدواجن والتي انخفضت جنيه ليصبح سعر كيلو الدجاج الأبيض يسجل نحو 27 جنيه، أما بالنسبة لسعر الفراخ البلدي فيتراوح سعر الكيلو منها ما بين 55 و 57 جنيه، بينما الفراخ الساسو سجلت نحو 56 جنيه للمستهلك.

والدواجن الساسو في بورصة الدواجن العمومية يتراوح سعر الكيلو في المزرعة نحو 52 جنيه، بينما الفراخ الأمهات في المزرعة قد انخفض سعرها لتصل لـ 20 جنيه للكيلو، ومن الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية تبذل جهودها من أجل فتح أسواق جديدة خارجية للتمكن من خلالها بتصدير الدواجن من أجل تقديم الدعم للاحتياطي المصري بالنقود الأجنبية.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.