يهتم الطلبة وأولياء الأمور في الفترة الحالية بالمملكة العربية السعودية بالبحث عن الاختبارات النهائية وكل ما يتعلق بها، حيث يبحث المواطنين وأولياء أمورهم عن متى تبدا الاختبارات النهائيه التحريرية 1443 والشفهية أيضًا؟ ومتي تنتهي؟، حيث كلها أيام قليلة وتبدأ الاختبارات النهائية في كل المراحل الدراسية لطلبة وطالبات المملكة العربية السعودية، ولأن العام الدراسي بالمملكة العربية السعودية هذا العام مكون من ثلاث فصول دراسية، فالاهتمام متزايد بس النظام الجديد الذي يتم تطبيقه للمرة الأولى.

متى تبدا الاختبارات النهائيه التحريرية 1443؟ ومتى تنتهي؟

كما وضحت وزارة التعليم السعودية فإن الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الحالي للعام 1443 فمن المقرر أن تبدأ يوم السابع والعشرين من شهر ذو القعدة الجاري 1443، وذلك وفقًا لآخر تعديلات أقرتها وزارة التعليم السعودية، على أن تنتهي الاختبارات غرة ذو الحجة 1443، والذي يوافق 30 يونيو 2022، حيث تبدأ الإجازة الصيفية للعام الدراسي 1443، وتكون مدتها شهرين، ثم ليعود العام الدراسي من جديد في شهر أغسطس، حيث يبدأ العام الدراسي الجديد 1444 يوم 1/12/1444 والذي يوافق 28/8/2022 ميلاديًا.

خطة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1443

وضحنا لكم متى تبدا الاختبارات النهائيه التحريرية 1443 ومتي تنتهي؟ كما وضحت وزارة التعليم السعودية، وقد أعلنت الوزارة عن خطة الاختبارات والتي تأتي على النحو التالي:

  • ينبغي ألا تحتوي أسئلة الاختبارات على أسئلة مركبة تركيب تراكمي.
  • إن تم إدخال رسوم وصور داخل الامتحان فيجب أن تكون موضحة للأسئلة التي وضُعت للطلاب.
  • على الأسئلة الموضوعة أن تكون متوازنة مع اللوحات التي تخصص مقررات الطلاب الدراسية.
  • ينبغي على المعلمين وضع أسئلة واضحة للطلاب ومتنوعة ما بين الأسئلة المقالية والأسئلة الموضوعية أيضًا.
  • يجب على المعلمين مراجعة الاختبارات بعد وضعها، بحيث تكون أسئلة الاختبار خالية من أي خطأ مطبعي أو إملائي أو أي خطأ لغوي.
  • وضع أسئلة واضحة للطلاب بحيث لا تعمل إلا معنى واحد فقط، وفي نفس الوقت مناسبة لقدرات الطلاب.
  • توازن الأسئلة ما بين السهولة والصعوبة، بحيث لا تكون بالغة السهولة أو بالغة الصعوبة.
  • يجب ألا تُركز الأسئلة على الفهم فقط ولا على الحفظ والتلقين فقط.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.