أوضحت الموارد البشرية متى يتم احتساب الموظف السعودي في نسبة التوطين بالنسبة للعمر المطلوب لكي يتم احتسابه، حيث يقوم الطلبة باعمل في فصل الصيف وهم صغار السن بدء من خمسة عشر عام، ولذلك تأتي التساؤلات عن العمر الذي يتم فيه العمل مع احتساب العامل السعودي في نسبة التوطين والسعودة، وقد اجابت وزارة الموارد البشرية عن هذه التساؤلات من خلال صفحتها على منصة تويتر، وهي صفحة العناية بالعملاء والتي تجيب من خلالها على كافة الأسئلة ومنها أسلئة تخص الضمان الاجتماعي مثل تسجيل الزوجة وأهلية الضمان سوف نتعرف على هذه الاسئلة بالتفصيل وإجابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عليها.

متى يتم احتساب الموظف السعودي في نسبة التوطين

قامت وزارة الموارد البشرية من خلال التواصل مع العملاء على منصة تويتر بالإجابة على بعض الاسئلة التي ترد إليها ومنها احتساب عمر الموظف السعودي في نسبة التوطين خاصة مع إمكانية عمل الطلبة من عمر خمسة عشر عام. إلا أن وزارة الموارد البشرية قد حددت عمر الموظف السعودي وهو الثامنة عشر وحتى الستين. وعند بلوغ العامل هذا العمر يتم احتسابه في نسبة التوطين والسعودة.

التحقق من أهلية مستفيدي الضمان

توضح وزارة الموارد البشرية كل ما يخص الضمان الاجتماعي وتجيب على الأسئلة التي ترد إليها ومنها سؤال حول أهلية الضمان الاجتماعي. جاء السؤال حول رفض الطلب عند التقديم على الضمان الاجتماعي. جاءت إجابة الموارد البشرية بدراسة الأهلية بصفة دورية كل شهر ميلادي وعليه عند الرفض يتم معرفة الأسباب وتصحيحها والتقديم مرة أخرى:

 يتم التحقق من أهلية المستفيدين بشكل شهري وفي حال كانت حالة الأهلية ( غير مؤهل ) يمكنك إعادة تقديم الطلب بعد تصحيح البيانات أو تقديم اعتراض.

احتساب الموظف السعودي في نسبة التوطين
احتساب الموظف السعودي في نسبة التوطين

تقديم الزوجة في الضمان الاجتماعي المطور

من الأسلئة الهامة التي وردت لوزارة الموارد البشرية على منصة تويتر حول إمكانية تقديم الزوجة في الضمان الاجتماعي المطور وجاء التوضيح بأحقية كافة افراد الاسرة بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور. التقديم يتم وفق شروط الاستحقاق. ويتم دراسة الأهلية في مدة لا نزيد عن ستين يوم. في حال القبول النهائي يتم نزول راتب الضمان للمستحق الرئيسي وأفراد الاسرة التابعين له. يتم نزول راتب الضمان المطور في الأول من الشهر الميلادي. يخضع المتقدم لمجموعة من الضوابط منها الزيادة الميدانية أو البحث الاجتماعي. الذي يتم من خلاله التحقق من البيانات المدخلة على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.