كم يستمر ألم الثدي بعد الولادة؟

  • Il est normal que les seins grossissent jusqu’à deux à cinq jours après l’accouchement.C’est ce qu’on appelle l’engorgement et cela se produit parce que le corps détermine la quantité de lait qu’une femme doit produire et متى.
  • يمكن أن يؤدي ذلك إلى انتفاخ أو ترقق الثديين، ويمكن لمعظم النساء أن يعرفن متى يأتي الحليب عندما يشعرن بسوائل تخرج من الثدي، وهو حليب، أو إذا كان الثدي ثقيلًا ومنتفخًا وحجريًا بالقرب من الولادة وبعدها، لكن كل شيء يختفي عندما يرضع الطفل رضاعة طبيعية لأن الغدد الثديية تبدأ في إفراغ ما تحتويه من الحليب، ثم تعود مرة أخرى لملئه مرة أخرى.

متى يتحسن ألم الثدي أثناء الحمل؟

الفترة التي تبدأ فيها المرحلة الأولى من المرحلة الأولى، العزلة، العزف في المرحلة الأولى من العمر فترة الحمل.

ألم الثدي في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل

ألم الثدي شائع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وغالبًا ما يكون أحد العلامات الأولى التي تعاني منها المرأة ويمكن أن يظهر في وقت مبكر بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الحمل، عندما ينتج الجسم كميات كبيرة من الإستروجين والبروجسترون.

تسبب هذه الهرمونات تغيرات في الثديين، ثم يقوم الإستروجين والبروجسترون بتحضير قنوات الحليب لإنتاج الحليب من الشهر الأول من الحمل، مما قد يجعل الثديين مؤلمين وخشن وثقيل وممتلئ.

لذلك، خلال هذه الفترة، تشعر المرأة الحامل بحنان مفرط في الثديين، لذا فإن اللمسة الخفيفة تكفي لإحداث آلام بالثدي، وقد يختفي الألم مع دخول الثلث الثاني من الحمل، رغم أن الثديين قد يستمران في النمو. بحجم.

أسباب آلام الثدي أثناء الحمل

  • في حالة المرأة الحامل، يختلف سبب علاج آلام الثدي، إلا أنه ناتج أيضًا عن زيادة الهرمونات عندما يبدأ الجسم في إنتاج هرمونات الحمل، أي هرمون الاستروجين والبروجسترون والبرولاكتين، مما يحفز الثديين ويسبب تنمو الغدد الثديية بالداخل للتحضير للرضاعة الطبيعية.
  • يتسبب هرمون الحمل البروجسترون في زيادة حجم الدم في جميع أنحاء الجسم، ثم تسبب الهرمونات تغيرات في الخلايا الصباغية التي تؤثر على لون الحلمتين، فتصبح أغمق مما يجعل الحلمتين أكثر حساسية.
  • يعزز الإستروجين والبروجسترون نمو قنوات الحليب في أنسجة الثدي. تصبح القنوات أكبر وتبدأ في إنتاج الحليب وتخزينه، مما يسبب ألم الثدي حيث تحتاج هذه الخلايا إلى النمو.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.