متي تنتهي الاجازة الصيفية الخاصة بالطلبة والتي بدأت لجميع المراحل التعليمية من الأول من شهر ذو الحجة وقد أعلنت وزارة التعليم عن التقويم الخاص بالعام الدراسي الجديد وحددت موعد بدء الدراسة لكافة المراحل التعليمية، حتى يستعد الطلبة وكذلك أولياء الأمور بتهيئة الطلبة وتحضير لوازم الدراسة للعام الجديد من حقيبة وملابس وأدوات مدرسية، وتعمل وزارة التعليم على تطوير العملية التعليمية ومنها اعتماد نظام الثلاث فصول دراسية التي وفرت الكثير من الجهد على الطلبة في عملية التحصيل. وتعتمد وزارة التعليم خلال العام القادم الدراسة الحضورية، وقد اشادت منظمة اليونسكو بتجربة المملكة في التعليم عن بعد خلال فترة الجائحة. سوف نتعرف على مدة الأجازة الصيفية ومتى تنتهي وموعد بدء الدراسة للعام القادم 1444هـ.

متي تنتهي الاجازة الصيفية

  • تبدأ الأجازة الصيفية للطلبة في مدارس المملكة الاول من شهر ذي الحجة 1443هـ.
  • ستمر فترة الأجازة لمدة شهرين حتى الأول من شهر صفر 1444هـ.
  • تنتهي الاجازة الصيفية يوم واحد من شهر صفر.
  • يبدأ العام الدراسي يوم الثاني من شهر صفر 1444هـ.

التقويم الدراسي 1444هـ

أعلنت وزارة التعليم من خلال موقعها الإلكتروني عن التقويم الدراسي للعام الجديد وأعلنت عن الأجازات التي تتخلل العام الدراسي ومنها الأجازات الرسمية مثل اليوم الوطني ويوم التأسيس والأعياد وغيرها، كذلك أعلنت عن الأجازات المطولة التي يحصل عليها الطلبة خلال الترم حتى يتمكن الطلبة من الاستراحة خلال الترم. كما يحصل الطلبة على أجازة بين كل فصل دراسي وآخر لمدة عشرة أيام. سوف نتعرف على تفاصيل الأجازات في الفصول الدراسية الثلاثة.
متي تنتهي الاجازة الصيفية
متي تنتهي الاجازة الصيفية

الأجازات في الفصول الدراسية الثلاثة

يحصل الطلبة على مجموعة من الأجازات خلال الفصول الدراسية والعام الدراس يالجديد طبقا للتقويم الدراسي الجديد للعام 1444هـ. ومنها التالي:
اجازات الترم الاول وتشمل: أجازة اليوم الوطني السعودي يوم الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر صفر 1444هـ. الموافق الحادي والعشرين والثاني والعشرين من شهر سبتمبر 2022.
اجازة مطولة تبدأ يوم السادس عشر والسابع عشر من شهر اكتوبر 2022، والأجازة المطولة الثانية يوم العاشر من شهر نوفمبر 2022.
كذلك أجازات الترم الثاني ومنها أجازة مطولة تبدأ يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر 2022. والأجازة الثانية تبدأ يوم الخامس عشر والساسد عشر من شهر يناير 2023.
من الأجازات الرسمية التي تأتي في الترم الثاني أجازة التأسيس ويحصل الطلبة على أجازة لمدة يومين هما الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر فبراير.
بينما يحصل الطلبة على على أجازات الترم الثالث ومنها أجازة عيد الفطر التي تبدأ يوم الثالث عشر من شهر ابريل 2023.
يحصل الطلبة على أجازة مطولة واحدة في الفصل الدراسي الثالث وتبدأ يوم الاثمن والعشرين والتاسع والعشرين من شهر مايو 2023.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.