أعلنت وزارة التعليم السعودية في وقت سابق عن موعد انطلاق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والأخير بالعام الدراسي الحالي، ثم بعد ذلك قامت بتأجيلها أسبوع، لتبدأ في السابع والعشرين من ذو القعدة لعام 1443، ومع انطلاق الاختبارات بدأ الطلبة والطالبات وأولياء الأمور بالبحث عن متي تنتهي الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1443؟ ومتى يتم الإعلان عن النتائج عبر نظام نور؟ وفي مقال اليوم سنوضح لكم الأمر بالتفصيل.

متي تنتهي الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث؟

بدئت بالأمس القريب امتحانات الفصل الدراسي الثالث النهائية التحريرية لكل الطلبة والطالبات بكل المراحل بالمملكة العربية السعودية، وكما وضحت وزارة التعليم السعودية فإن الاختبارات النهائية تبدأ يوم الأحد السادس والعشرين من يونيو/ السابع والعشرين من ذو القعدة، ثم تنتهي الاختبارات النهائية يوم الخميس الثلاثين من يونيو/ الأول من شهر ذو الحجة، علمًا بأن الوزارة ستعمل جاهدة على الانتهاء من تصحيح أوراق الاختبارات لكل الطلبة والطالبات، ومن ثم إعلان النتيجة على الطلبة والطالبات على نظام نور التعليمي في اليوم الأخير من الانتهاء من الاختبارات النهائية، ومن بعدها ستبدأ الإجازة الصفية للطلبة والطالبات عن العام الدراسي الماضي 1443.

الاستعلام عن نتائج الاختبارات عبر نظام نور

أعلنت وزارة التعليم السعودية وبشكل رسمي عن متى تبدأ الاختبارات النهائية ومتي تنتهي الاختبارات النهائية، وقد وضحنا لكم بالتفصيل بأعلى المقال، وبعد إعلان النتيجة، بإمكان الطلبة والطالبات الاستعلام عن النتائج من خلال نظام نور التعليمي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • على ولي الأمر أو الطلبة أو الطالبات التوجه في البداية إلى موقع نظام نور الموجود على شبكة الإنترنت.
  • سجل دخول على الموقع بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، سواء بتسجيل الدخول بحساب الطالب أو حساب ولي الأمر.
  • بعدها اضغط على الخدمات الإلكترونية، ثم اختر منها الاستعلام عن النتائج.
  • بعد إعلان النتيجة في المرحلة الدراسية الخاصة بك، ستجد النتيجة بالتفصيل أمامك بكل المواد الدراسية.

وحظًا موفقًا بإذن الله، واجتهدا في اختباراتكم وبإذن الله سيتم إعلان النتائج عليك الخميس القادم بإذن الله، فلا تقلقوا.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.