كم قيمة معاش الضمان المطور مارس 2023؟ لحظات تفصلنا عن الإعلان عن الأهلية للضمان المطور عن دفعة شهر مارس للمؤهلين، وبعدها بأيام قليلة سيتم إيداع الراتب الشهري للمؤهلين، لذا فأعين المستفيدين الآن مُركزة على قيمة الدعم الشهري خصوصًا الذين انتقلوا مؤخرًا من الضمان القديم إلى الضمان الاجتماعي المطور، وقد أعلنت الموارد البشرية على زيادة الراتب لنسبة 96% و 20% أي للضعف تقريبًا، ثم أعلنت عن سلم الرواتب بعد زيادته، فدعونا نوضح لكم كم ينزل للفرد من الضمان بعد الزيادة؟

كم معاش الضمان المطور مارس؟

يأتي برنامج الضمان الاجتماعي المطور دعمًا للأسر الفقيرة والمحتاجة بالمملكة العربية السعودية، ويزيد المطور عن القديم بنسبة 96% للتابع و20% لعائل الأسرة، حيث صرف معالي المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية من قبل مُعددًا عن مزايا الضمان المطور والتي كان من بينها زيادته بهذه النسبة، وبالتالي بعد أن كان المستقل يحصل على مبلغ بقيمة 550 ريال سعودي، الآن راتبه 1100 ريال سعودي، مع العلم أن الراتب يُحدد بناء على عدد أفراد الأسرة ودخلهم الشهري، لذا يزيد الراتب بزيادة عدد التابعين طالمًا أنه لم يتجاوز الحد المانع للدعم.

ملحوظة هامة: مهما زاد عدد أفراد أسرتك والتابعين، فلن تحصل على مبلغ أكثر من 5000 ريال سعودي شهري من الضمان المطور شهريًا.

سلم معاشات الضمان المطور بعد الزيادة

بعد الزيادة الأخيرة وضعت الموارد البشرية جدول رواتب الضمان المطور الشهري وفقًا لعدد أفراد الأسر والدخل الشهري، وعلاوة على تلك الزيادة فإن هُناك زيادة أخرى في سلم الرواتب، حيث دعم الغذاء والكهرباء والذي ينزل شهريًا للمؤهلين في الضمان المطور، ويأتي سلم المعاشات كما أعلنته الموارد البشرية على النحو التالي:

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.