ارتفعت حصيلة قتلى انهيار الجسر المعلق في ولاية غوجارات غربي الهند إلى 90 شخصا على الأقل، بحسب مسؤول محلي.

وتسبب انهيار الجسر -الذي يعود إلى حقبة الاستعمار البريطاني وجرى ترميمه الأسبوع الماضي- بسقوط مئات الأشخاص في النهر.

وقال ديفيندراسين جاديجا، وهو مسؤول كبير في قسم الإطفاء، لوكالة الأناضول، إن “حصيلة القتلى وصلت إلى 90″، ارتفاعا من 77 سبق الإعلان عنها مساء اليوم.

وأضاف المسؤول أن عملية الإنقاذ والبحث عن ناجين محتملين لا تزال مستمرة.

وبحسب إذاعة “إن دي تي في” المحلية، فإن نحو 500 شخص كانوا على الجسر لحظة انهياره، ولا يزال هناك نحو 100 شخص عالقين في مياه النهر أسفل الجسر.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عشرات الأشخاص متعلقين بكوابل بقايا الجسر المنهار فوق نهر ماتشو ببلدة موربي بينما تسارع فرق الطوارئ لإنقاذهم.

وصعد بعضهم محاولين الوصول إلى ضفتي النهر بينما سبح آخرون إلى بر الأمان. وكان عدد من الأطفال من بين الضحايا.

وقال براتيك فاسافا، الذي سبح إلى ضفة النهر بعد سقوطه من على الجسر، لقناة إخبارية ناطقة بلغة غوجارات، إنه رأى أطفالا يقعون في النهر. وأضاف “أردت سحب بعضهم معي، ولكنهم غرقوا أو انجرفوا بعيدا”. كما قال إن الجسر انهار في ثوان معدودة.

والجسر مزار سياحي يجتذب العديد من الزوار للاحتفال بعيدي ديوالي، أو مهرجان الأنوار، وتشات بوجا.

وشُيد الجسر التاريخي البالغ طوله 230 مترا خلال الحكم البريطاني في القرن الـ19. وأُغلق لمدة 6 أشهر للتجديدات، وأُعيد فتحه للجمهور الأسبوع الماضي.

وأعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي كان يقوم بجولة في ولاية غوجارات، مسقط رأسه، تقديم تعويضات لذوي القتلى وللجرحى في الحادث. ونشر مكتبه على تويتر أن مودي “طلب تعبئة عاجلة للفرق من أجل (عمليات) الإنقاذ”.

ويأتي الحادث قبل الانتخابات المقرر إجراؤها في ولاية غوجارات بحلول نهاية العام، إذ تنتهي الولاية الحالية لحزب مودي الحاكم في فبراير/ شباط 2023.


المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.