قاربت أفضل أيام السنة وتزايد الإهتمام بمعرفة مواعيد أجازة عيد الأضحي المبارك، وماهي فترة الإجازة المحددة من قبل الحكومة كافة أفراد الأسرة ينتظرون عيد الأضحى المبارك ليستمتعون بأجازة جميلة وتقضية بعض الوقت بين الأسرة والخروج والتنزة في الحدائق والإستمتاع بفرحة العيد الذي ينتظرها الكبير والصغير، يستعد الموظفين علي وجه الخصوص لتقضية أجازة عيد الأضحى المبارك علي الشواطئ وعمل برنامج لإستغلال الأجازة لذلك تزايد التساؤل حول موعد الأجازة.

موعد أجازة عيد الأضحي المبارك 2022

وفق البحوث الفلكية تم إعلان موعد عيد الأضحى المبارك 2022 يوم السبت 9 يوليو وتنتهي الثلاثاء 12 يوليو، وتم إقرار وقت الأجازة للمصالح الحكومية لمدة أربعة أيام تستطيع الموظفين إستغلالها لتقضية أجازة سعيدة أو السفر والتوجه إلي المدن الساحلية والإستمتاع بوقتهم برفقة أسرهم وأبنائهم.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك
موعد إجازة عيد الأضحى المبارك

موعد وقفة عرفات

وقفة عرفات يوم الجمعة الموافق 8 يوليو، و9 من ذي الحجة بالتاريخ الهجري من عام ،1443 والجدير بالذكر إن تتوافق وقفة عرفات مع يوم الجمعه هذا العام مما يسبب فرحة لكافة المسلمين وتصادف عيدان مع بعض في يوم واحد، نظرًا لقيمة يوم عرفات بالنسبة للمسلمين يعد يوم خير وبركة وإستجابة الدعاء فهو يوم فضيل ذو قيمة كبيرة وفرحة عظمي للأمة الإسلامية جميعًا كما أنة تصادف يوم الجمعة الذي يعتبره المسلمين عيدًا لهم، مرحبًا بأفضل أيام العام أيام البركة والخير.

باقي الأجازات الرسمية لسنة 2022

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك هو ما يبحث عنه المواطنين حيث مضي عدة أجازات من سنة 2022 منها عيد الفطر المبارك وعيد شم أجازة وعيد العمال وأثناء هذه المناسبات أعطت الحكومة أجازات رسمية للمواطنين، تبقي عدة أجازات رسمية خلال عام 2022  تعطي للموظفين بأجر كامل بدون أية خصومات:

  1. أجازة ثورتي 30 يونيو و 23 يوليو: التي توافق يوم الأربعاء 30 يونيو التي سوف تحدد للمواطنين يوم الخميس 1 يوليو، أجازة 23 يوليو سوف تحدد للعاملين في الدولة.
  2. ذكري 6 أكتوبر: أجازة نصر أكتوبر، سوف يتم تحديد الأجازة للموظفين يوم الخميس 6 أكتوبر.
  3. رأس السنة الهجرية يوم 30 يوليو: حيث يتم إعطاء الموظفين أجازة رسمية للإحتفال برأس السنة الهجرية الجديدة يوم السبت الموافق 30 من شهر يوليو القادم. 
  4. إجازة المولد النبوي الشريف التي تصادف يوم السبت الموافق 8 أكتوبر للإحتفال بمولد أشرف خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يعد يوم هام جدا في حياة الأمة الإسلامية أجمعين.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.