كشفت وزارة الموارد البشرية السعودية عن موعد إيداع رواتب الدفعة التاسعة من الضمان الاجتماعي المطور لشهر صفر 1444؟ الذي كثر البحث والتساؤل عنه من قبل المستفيدين فهم يرغبن في الوصول إلى إجابة صحيحة وصارمة في ظل تزايد الشائعات التي تؤكد على تأخر صرف الدعم للشهر القادم، كما أعلنت أيضًا عن أهم روابط الاستعلام عن الأهلية وخطوات التعرف على تاريخ صرف الدفعات المتأخرة إلى البعض.

موعد إيداع رواتب الدفعة التاسعة من الضمان الاجتماعي  صفر 1444

كما هو معروف فقد تم تحدد موعد محدد لصرف وإيداع رواتب الضمان الاجتماعي المطور في الحسابات البنكية للمستفيدين، وهو الأول من كل شهر ميلادي، مع احتمالية التأخير أو التبكير ليلة في حال مصادفة موعد الصرف لللإجازات الرسمية داخل المملكة العربية السعودية، وعلية فإن تاريخ صرف الدفعة التاسعة من الضمان لشهر أغسطس 2022، ستكون في صباح الخميس الموافق الخامس من صفر 1444، الأول من سبتمبر 2022، على أن يستمر الإيداع لمدة 24 ساعة.

رواتب الدفعة التاسعة من الضمان الاجتماعي
رواتب الدفعة التاسعة من الضمان الاجتماعي

رابط الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

بعد مرور 21 يوم من تاريخ التسجيل، يمكن لكل مستفيد جديد من معاش الضمان المطور، الاستعلام عن أهلية الاستحقاق من خلال الرابط الرسمي الذي صرحت عنه وزارة الموارد البشرية، وفق الخطوات التالية:

  • في البداية عليك التوجه المباشر إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ومن ثم سجل كافة البيانات التي تتطلب منك.
  • انقر على موافقة الشروط والأحكام.
  • وأخيرا أنقر على تسجيل الدخول.
  • ومن بعد ذلك يتم تحويلك على الصفحة الرئيسية التي تمكنك من الاستعلام عن الأهلية.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية منصة شاملة تعمل على خدمة مستفيدي الضمان، فهي تمكنهم من الاستعلام عن الأهلية، والتعرف على أسباب الرفض، وموعد الصرف، إلى جانب تحديث البيانات من خلالها.

حقيقة صرف راتب إضافي في معاش الضمان المطور

في ضوء كثرة الأقاويل التي تؤكد على صرف راتب إضافي في معاش الضمان المطور لشهر صفر 1444، صرحت الجهات المطلعة في برنامج الدعم المالي الضمان الاجتماعي، إن معاشات الشهر القادم ستكون فردية كما هو مقدر لكل فرد دون أي زيادة، وأن الأوامر الملكية نصت على صرف دعم إضافي لشهر واحد فقط يوليو 2022، على أن يستمر صرف في حساب المواطن حتي نهاية العام الحالي.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.