مسح السوائل المتسربة من الثدي أثناء الحمل

  • في الأشهر الأولى من الحمل، وخاصة في بداية الشهر الرابع، يفرز الثدي سائلًا صافًا بكميات صغيرة.
  • يعتبر هذا السائل الشفاف طبيعيًا ولا يسبب القلق أو الذعر، ويتم إنتاج هذا السائل بسبب ارتفاع نسبة الهرمونات في جسم المرأة الحامل مما يؤدي إلى زيادة نشاط الغدد الثديية في جسم المرأة، و وبالتالي يزيد من إنتاج الحليب في الثدي، ويعرف هذا السائل الشفاف باسم اللبأ أو مخلل الملفوف.
  • يكون هذا السائل في البداية أصفر فاتح اللون، وليس له رائحة غريبة، ومع اقتراب موعد الولادة، يرتفع إفرازه وينخفض ​​بشكل حاد، خاصة أثناء العلاقة الحميمة بين الزوجين، ويمكن ملاحظة إفرازه أثناء التدليك أو الضغط على الثديين. مُطبَّق.
  • يتحول هذا السائل إلى اللون الأبيض مع اقتراب الولادة ويتطور في وقت قصير ليصبح الحليب الذي يتغذى عليه الطفل بعد الولادة ويزوده بالمواد والعناصر الغذائية اللازمة.

أهمية نزول سائل صاف من الثدي أثناء الحمل

تلاحظ بعض النساء الحوامل أن السائل الصافي لا يخرج من الثدي في مرحلة مبكرة من الحمل، وقد يشعرن بالقلق أو الانزعاج من هذا الأمر وقد يدفعهن ذلك إلى طلب العناية الطبية للحصول على المشورة والطمأنينة إذا كان هذا طبيعيًا أم لا.

تشير الدراسات والأبحاث العلمية إلى أنه ليس من الضروري خروج سائل صافٍ من الثدي في المرحلة الأولى من الحمل، لكن يجب أن يخرج هذا السائل بشكل خاص في الشهر التاسع من الحمل.

فوائد حليب اللبأ للطفل

يحتوي هذا السائل أو اللبأ الشفاف على العديد من المزايا والفوائد لجسم الطفل الصغير، لذلك قمنا بتجميع لك أبرز الفوائد والفوائد خلال هذا الموقع، ومن أبرزها ما يلي:

  • نظرًا لعدم تطور الجهاز الهضمي لحديثي الولادة بشكل كامل، فإن هذا السائل مادة غذائية مركزة غنية بالمواد والعناصر الغذائية التي يحتاجها الرضيع وتساعد على نمو جهازه الهضمي، كما أنه مناسب لمعدة الطفل ويسهله. الهضم له.
  • يحتوي حليب اللبأ على عناصر غذائية مهمة مثل الفيتامينات والمعادن والبوتاسيوم والدهون والكربوهيدرات وكلوريد الصوديوم والبروتينات والمكونات اللازمة لتعزيز المناعة.
  • ينصح الأطباء بإرضاع الطفل في غضون ساعة أو ساعتين على الأكثر مباشرة بعد الولادة، لأن هذا يزيد من إفراز الحليب، وهذه أفضل طريقة لتشجيع الرضاعة الطبيعية.
  • ملحوظة: إذا كنت تعانين من زيادة إفراز الحليب، يمكنك استخدام ضمادات الثدي وتغييرها بشكل متكرر حتى لا تتضايق أثناء حياتك اليومية.

إفراغ السوائل من الثدي وجنس الجنين

هناك معتقدات معينة تميل إلى إفراز إفرازات سائلة أثناء الحمل تتعلق بجنس الجنين، لكن في الحقيقة كل هذا كلام وهمي ليس له أساس علمي أو منطقي.

أما تحديد جنس الجنين فيعتمد على التحاليل والفحوصات الطبية التي تجرى خلال المتابعة الدورية لمراحل الحمل مثل تحاليل الدم أو الموجات فوق الصوتية الحديثة التي تجعل من الممكن التعرف عليها دقة نوع الجنين في الرحم.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.